فايق عزب: زوجة الراحل تكشف سبب غيابها عن جنازته وما هي وصيته الأخيرة

  • تاريخ النشر: الخميس، 19 نوفمبر 2020
فايق عزب: زوجة الراحل تكشف سبب غيابها عن جنازته وما هي وصيته الأخيرة
مقالات ذات صلة
بالفيديو: أهداف الأسطورة مارادونا ستبقى خالدة رغم رحيله
دييغو مارادونا: أسطورة الأرجنتين الذي تربع على عرش كرة القدم
وفاة الموسيقار طارق عاكف ومشاهير الوطن العربي ينعونه بكلمات مؤثرة

صرحت السيدة نادية عزب، زوجة الفنان المصري الراحل فايق عزب، أنها ستتغيب عن حضور جنازة الفقيد بمدينة الإسماعيلية، وذلك خوفاً من إصابتها بفيروس كورونا.

زوجة فايق عزب تكشف وصيته الأخيرة وسبب عدم حضورها جنازته

وقالت نادية عزب في تصريحات نقلتها عنها مواقع مصرية، أن الأطباء نصحوها بالبقاء في منزلها وعدم حضور الجنازة، خاصة وأن زوجها الراحل توفير متأثراً بإصابته بفيروس كورونا، لافتة إلى أن نجلها وباقي أفراد العائلة سيحضرون الجنازة.

وأضافت زوجة الفنان الراحل أن الفقيد لفظ أنفاسه الأخيرة داخل مستشفى العجوزة متأثراً بإصابته بفيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى أن الأسرة ستتوجه إلى المستشفى التي كان يخضع فيها العلاج  من أجل إنهاء تصريح الدفن، والبدء في مراسم الجنازة.

كما أوضحت أن جثمان الفنان الراحل سيوارى الثرى في مقابر العائلة بالإسماعيلية بعد ساعات، مؤكدة أنه لن تكون هناك مراسم عزاء، بناء على وصيته.

وفاة الفنان المصري فايق عزب

وكانت وسائل إعلام مصرية قد تناقلت خبر وفاة الفنان المصري وفاة عزب عن عمر ناهز 77 عاماً، بعد صراع مع المرض، إثر تعرضه لوعكة صحية حادة تسببت في حدوث مضاعفات خطيرة له، تمثلت في إصابته بفيروس كورونا المستجد وفيروس آخر نادر.

وقد صرح الفنان أشرف زكي، نقيب الممثلين في مصر، عن تفاصيل تخص دفن وجنازة الفنان الراحل، حيث قال أنه سيتم دفن جثمانه في مسقط رأسه بمدينة الإسماعيلية، عقب صلاة الظهر.

مرض فايق عزب

وكان الفنان المصري الراحل فايق عزب قد تعرض إلى وعكة صحية في شهر أكتوبر الماضي، والتي نقل على إثرها إلى إحدى المستشفيات، حيث تأكد هناك إصابته بفيروس كورونا وفيروس آخر نادر.

وكشف نجله في تصريحات تليفزيونية أن والده كان يقوم بإجراء عملية جراحية لتوسيع الحبل الشوكي، وذلك بعد سقوطه على رقبته، وهو ما أثر عليه وجعله غير قادر على تحريك يديه وقدميه.

وتابع قائلاً أنه بعد دخول الفنان الراحل المستشفى بعدة أيام، اكتشف الأطباء إصابته بالتهاب رئوي بكتيري، وعند تحليلها، تم اكتشاف أنها بكتيريا مارسا، وقد ظهرت في صدره.

وأشار إلى أن والده يقيم في المستشفى على وسادة هوائية منذ نحو 40 يوماً، لافتاً إلى أن الأطباء يتعاملون مع حالته باستخدام المضادات الحيوية لمحاولة القضاء على البكتيريا.

وأضاف نجل الراحل أن الأطباء اكتشفوا أيضاً إصابة فايق عزب بفيروس كورونا، وذلك بعد ظهور نتيجة عينته إيجابية، لافتاً إلى أنه يقيم في غرفة بمفرده نظراً لحالته الصحية المتدهورة.

أشهر أعمال فايق عزب

جدير بالذكر أن الفنان الراحل فايق عزب من مواليد 1943، وهو يعد واحداً من الوجوه الفنية التي ألف الجمهور على متابعتها خلال السنوات الماضية، سواء في السينما أو التليفزيون، وكذلك في المسرح والإذاعة.

وخلال مسيرته الفنية الطويلة، شارك عزب في العديد من الأعمال التي تجاوزت حاجز الـ 260 عملاً، حيث تضمنت المسلسلات التي شارك فيها: ألف ليلة وليلة، رأفت الهجان، ليالي الحلمية، سر الأرض، هارون الرشيد، كما شارك في أفلام مثل: رسالة إلى الوالي، أيام السادات، الباشا تلميذ، ومسرحيات مثل: أنا والنظام وهواك.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على ليالينا. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا