فولكس فاغن تتعاون مع مايكروسوفت في إنتاج السيارات الآلية

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 فبراير 2021 آخر تحديث: الأحد، 14 فبراير 2021
فولكس فاغن تتعاون مع مايكروسوفت في إنتاج السيارات الآلية

أعلنت شركة فولكس فاغن Volkswagen الألمانية لصناعة السيارات، عزمها التعاون مع عملاق التكنولوجيا شركة مايكروسوفت Microsoft لاستخدام خدمات الحوسبة السحابية بها لمساعدتها على تبسيط جهود تطوير البرمجيات الخاصة بالسيارات الآلية.

فولكس فاغن Volkswagen تتعاون مع مايكروسوفت Microsoft

وتُشير تقارير صحفية عالمية متخصصة، إلى أن التعاون بين فولكس فاغن Volkswagen و مايكروسوفت Microsoft سيُضيف مميزات جديدة إلى السيارات مثلما ساعدت التكنولوجيا شركة تيسلا Tesla لصناعة السيارات الكهربائية لتكون مميزة عن العديد من المنافسين في وقت مبكر.

فولكس فاغن Volkswagen تطور Car.Software

ويأتي تعاون فولكس فاغن Volkswagen و مايكروسوفت Microsoft، بعدما طوّرت الأولى خلال العام الماضي 2020، منظمة فرعية تُسمى Car.Software لتنسيق أفضل بين صانعي البرامج؛ فتتولى كل شركة عملها الخاص حول شكل البرنامج ومظهره أثناء التعاون في وظائف السلامة الأساسية، مثل اكتشاف العقبات.

وتلفت التقارير ذاتها الإنتباه إلى أن شركة فولكس فاغن Volkswagen تعمل خلال الفترة الحالية على كل من السيارات الآلية للمستقبل بخلاف ميزات لمساعدة السائق، مثل: مثبت السرعة التكيفي في السيارات الحالية.

ولكن الشركة الألمانية التي  تمتلك علامات تجارية، مثل: أودي Audi و بورش Porsche كانت تطور هذه الميزات بشكل مستقل قبل أن تقرر التعاون مع مايكروسوفت Microsoft.

وبصفته، قال نائب الرئيس التنفيذي للشؤون السحابية والذكاء الاصطناعي في شركة مايكروسوفت، سكوت جوثري، إن تعاونهم مع فولكس فاغن Volkswagen، يُعني إضافة قدرات جديدة مع مرور الوقت للسيارات التي بدأت في البداية ببعض ميزات مساعدة السائق تجعلها أقرب إلى القيادة الذاتية.

وأتم سكوت جوثري، تصريحاته بـ:"لم تتغير هواتفنا عندما اشتريناها قبل 15 أو 20 عامًا أبدًا ولكن نتوقع الآن كل أسبوع أو كل يومين أن تكون هناك ميزات جديدة، وهذه القدرة على بدء برمجة السيارة بطرق أكثر ثراءً وبطريقة آمنة تعمل على تغيير كيفية عمل التجربة".

ولا يُعد التعاون بين فولكس فاغن Volkswagen و مايكروسوفت Microsoft هو الأول فسبق ووقعت شركة السيارات عام 2018 صفقة مع عملاق التكنولوجيا لربط سياراتها بخدمة Azure للحوسبة السحابية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة