فيديو ذكاء صاحب مطعم مصري ينقذه من السرقة.. الطريقة ستبهرك!

  • تاريخ النشر: الأحد، 17 يوليو 2016
فيديو ذكاء صاحب مطعم مصري ينقذه من السرقة.. الطريقة ستبهرك!
مقالات ذات صلة
صور هكذا سخر الأمريكيون من المناظرة الرئاسية الأولى بين ترامب وكلينتون
فيديو موقف محرج لرئيس وزراء كندا بسبب أمير بريطاني صغير!
فيديو طائرة عسكرية مسلحة بأشعة الليزر القاتلة!

أنقذ بائع داخل مطعم في نيوزيلندا نفسه من سرقة نقوده بهذه الطريقة المبتكرة، بعد أن دخل عليه المحل وهو مقنعا ويحمل في يده سلاح بغرض الإستيلاء على أموال المحل.

وتداول مستخدو الإنترنت مقطع فيديو، ظهر فيه بائع كباب مصري في نيوزيلندا وهو يتجاهل لصا ويواصل تلبية طلب الزبون التالي في محله، وحصل الفيديو على أكثر من ربع مليون مشاهدة.

وقال سعيد أحمد صاحب مطعم «إجيبشيان كباب هاوس» في مدينة كرايست تشيرش: "لقد كنت سعيد الحظ عندما تجاهلت الرجل المقنع الذي دخل المطعم يوم 28 مايو وطلب النقود وهو يحمل ما بدا أنه بندقية".

وبهدوء أعصاب واصل أحمد، الذي يدير مطعمه منذ 15 عاما، تلبية طلب لأحد الزبائن مبديا عدم اكتراثه باللص، قبل أن يبتعد لطلب الشرطة مما دفع اللص إلى الخروج من المتجر مسرعا ولم يحصل على شيء.

وأضاف أحمد البالغ من العمر «55 عاما» "أنا لست بطلا لكنني كنت أفكر في أسرتي وقد تحكمت في نفسه واعتقد أن تجنب الموقف قد يقيني عواقب خطيرة، وقد كنت محظوظا لأن هذا الرد جاء على خاطري في تلك اللحظة".

ونشرت شرطة كانتربري تسجيل كاميرات المراقبة بالمطعم عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» الأسبوع الماضي في محاولة للتعرف على هوية اللص المحتمل ومنذ ذلك الحين اجتذب الفيديو الذي تبلغ مدته 27 ثانية 330 ألف مشاهد وتمت مشاركته أكثر من ألف مرة.

ويشتهر هذا المطعم المصري بمشويات الكباب والفراخ، والكشري والفلافل في هذه المدينة المعروفة بأكبر مدينة في «الجزيرة الجنوبية» بنيويزيلندا، وصاحب المطعم هو المصري سعيد الجرجيري أحمد المولود في حي فيكتوريا بمحافظة الإسكندرية، وتخرج مهندسا زراعيا في عام 1984، وعمل طوال 10 سنوات في مشروع «الأمن الغذائي» كمهندس، وقرأ عن نيوزيلندا كبلد غني بثروته الحيوانية، فقاده تفكيره إليها وخاصة في ظل وجود أحد أصدقائه فيها، وسافر إليها هو وزوجته ولم يكن رزق بأولاد بعد في هذه الفترة، وفقا لما ذكره موقع «العربية. نت» الإخباري.