بعد اتهامات بالسرقة.. حذف أغنية حسام حبيب كذابة من اليوتيوب

طرح حسام حبيب أغنية كذابة منذ أيام بعد غياب سنوات

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 فبراير 2024
بعد اتهامات بالسرقة.. حذف أغنية حسام حبيب كذابة من اليوتيوب

حالة من الضجة أثيرت بين معجبي الفنان حسام حبيب، بعد أن تفاجئوا بحذف الأغنية التي طرحت منذ عدة أيام من على موقع الفيديوهات اليوتيوب، وذلك بعد اندلاع أزمة مؤخراً بين ملحن الأغنية إسلام رفعت والمنتج محمد شفيق الذي اتهمه بسرقة لحن الأغنية.

أزمة أغنية حسام حبيب

وتعود أزمة أغنية "كذابة" للمطرب المصري حسام حبيب بعد اتهامات بالسرقة من قبل المنتج والموزع الموسيقي محمد شفيق، الذي يدعي أن اللحن مسروق من أغنية "بياعة" للمطرب الشاب محمود عز، التي أنتجها شفيق وطرحها قبل أغنية حسام حبيب.

وقد نفى الملحن إسلام رفعت، ملحن أغنية "كذابة"، هذه الاتهامات بشكل قاطع، وأكد أن اللحن من تأليفه وأنه لم يقتبس أو يسرق أي جملة موسيقية من أي أغنية أخرى.

وأضاف إسلام رفعت أن الشاعر عمرو المصري، مؤلف الأغنية، بعث له كلماتها في شهر مايو 2023، وأنه بدأ العمل عليها منذ ذلك الحين، وعرضها على أكثر من مطرب من بينهم حسام حبيب، الذي وافق عليها وسجلها باسمه، لكن تأخر طرحها بسبب انشغاله.

سرقة لحن أغنية حسام حبيب

وقد أرفق إسلام رفعت في منشور له على فيسبوك فيديو يثبت تاريخ الأغنية وصوته في الديمو، وأعلن أنه سيتخذ كل الإجراءات القانونية ضد أي شخص يسيء إليه أو يحاول الانتفاع من شهرة حسام حبيب.

من جانبه، أكد المنتج محمد شفيق أنه ترك الأمر للقضاء وأنه يمتلك كل المستندات والتسجيلات التي تثبت ملكيته للحن الأغنية، وأنه تعرض لخسائر مادية بسبب هذه الواقعة.

وأشار محمد شفيق إلى أنه تواصل مع محاميته جهاد مبروك لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد صناع أغنية "كذابة"، وأنه سيتم غلقها على يوتيوب بعد التأكد من انتهاكها لحقوق الملكية الفكرية.

وقد أثارت هذه الأزمة ردود فعل متباينة بين جمهور الفنانين المتنازعين، حيث تضامن البعض مع حسام حبيب وأشادوا بأغنيته وأدائه، واتهموا شفيق بالكذب والتشهير، في حين انتقد البعض الآخر حسام حبيب وإسلام رفعت واتهموهما بالسرقة والنصب، وطالبوا بالاعتذار والتعويض لشفيق وعز.

وتعتبر أغنية "كذابة" عودة للفنان حسام حبيب إلى الساحة الفنية بعد غياب دام سنوات، وهي من كلمات عمرو المصري وألحان إسلام رفعت وتوزيع أحمد عادل وإنتاج شركة روتانا للصوتيات والمرئيات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة