فيريرا يبرر خسارة الزمالك من إنبي في الدوري المصري

فاز إنبي على الزمالك بهدفين مقابل لاشئ

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 مارس 2023
فيريرا يبرر خسارة الزمالك من إنبي في الدوري المصري

قال جوسفالدو فيريرا، المدير الفني لفريق الزمالك، إن الإرهاق هو السبب الرئيسي لخسارة الزمالك أمام إنبي في بطولة الدوري المصري الممتاز.

وفاز إنبي على الزمالك بهدفين مقابل لاشئ ضمن مباريات الجولة 21 من بطولة الدوري المصري، وأحرز أهداف إنبي المهاجم التونسي رفيق كابو، والظهير الأيمن علي فوزي.

وبعد الخسارة تجمد رصيد الزمالك عند النقطة 33 ليستمر في المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري المصري، وارتفع رصيد إنبي إلى 20 نقطة وضعته في المركز الـ13 بجدول الدوري.

وأضاف فيريرا، في تصريحات صحفية بعد المباراة، إن لاعبي الزمالك لم ينفذوا الخطة التي وضعها للمباراة بسبب حالة الإرهاق التي يعاني منها الفريق بسبب ضغط المباريات المحلية والإفريقية.

وتابع مدرب الزمالك: "لو قمت بإشراك لاعبين جدد في التشكيل الأساسي لتفادي الإرهاق من الممكن أن نخسر المباراة وحينها سيكون السؤال لماذا لم يشارك اللاعبون الأساسيون".

وقال فيريرا إن الزمالك لعب مباريات في بطولة الدوري المصري بعد عودته من ليبيا حيث واجه فريق المريخ السوداني هناك، ثم سافر إلى تونس لمواجهة فريق الترجي، وعاد إلى مصر للعب في الدوري مجددا ثم لعب مباراة أخرى أمام الترجي، وبسبب هذا لم يحدث استشفاء للاعبين بشكل جيد".

وأضاف مدرب الزمالك: "نقوم بتدوير اللاعبين في عدد من المراكز، وتم إجراء 5 تغييرات في مباراة إنبي وتم الدفع باللاعبين الأساسيين بدلا من إراحة عدد منهم وإشراك البدلاء منذ بداية المباراة، كما تم تغيير المهاجم سيف الدين الجزيري بسبب معاناته من الإرهاق وحافظنا على الكثافة الهجومية للفريق بعد إجراء التغييرات".

وقال فيريرا إن الزمالك واجه سوء حظ في عدد من الكرات الثابتة خلال المباريات الأخيرة وهي اللعبة التي كانت تميز الفريق خلال الفترة الماضية".

وأضاف مدرب الزمالك: "الهزيمة من إنبي مثل الهزائم التي تعرض لها الفريق بعد الخسارة من أسوان في بطولة الدوري، وهذا عدد كبير من الهزائم ولكن لن نستسلم رغم تأخر ترتيبنا لأننا أبطال الدوري المصري في آخر موسمين".

ويرى المدرب البرتغالي أن فريق الزمالك لا يحتاج إلى معد نفسي أو ذهني خلال الفترة الحالية، وتابع: "هذه ليست مشكلة الزمالك فالفريق يعاني من الإرهاق وضغط المباريات".

وتعتبر الخسارة أمام إنبي هي الهزيمة الخامسة لفريق الزمالك في بطولة الدوري المصري خلال الموسم الجاري، حيث خسر في وقت سابق من أندية الأهلي وفاركو وغزل المحلة وأسوان.

وكرر إنبي فوزه على الزمالك، حيث فاز الفريق البترولي على الفارس الأبيض خلال الدور الثاني من الموسم الماضي بنتيجة 2-0 أيضا، وفشل الزمالك في الفوز على إنبي في بطولة الدوري منذ يوم 16 أكتوبر 2021 خلال مباراة الدور الأول في الموسم الماضي، حيث فاز إنبي في مباراتين وتعادل الفريقين في مباراة أخرى.

وتعرض لاعبو الزمالك لهجوم من جماهير الفريق التي حضرت مباراة إنبي في استاد القاهرة الدولي.

ووجهت الجماهير هتافات سلبية ضد لاعبي الزمالك بسبب تراجع ترتيب الفريق في جدول الدوري المصري وتعقد موقف الفريق في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة