الزمالك يهدد بالانسحاب من الدوري المصري

هدد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك بالانسحاب من بطولة الدوري المصري في حالة استمرار اللعب على استاد القاهرة الدولي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 مايو 2022
الزمالك يهدد بالانسحاب من الدوري المصري

هدد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك بالانسحاب من بطولة الدوري المصري في حالة استمرار اللعب على استاد القاهرة الدولي.

وأصدر مجلس الإدارة بيانًا جاء فيه، " قرر مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور عدم خوض مباريات الفريق في مسابقة الدوري على استاد القاهرة".

وأضاف "وكان مجلس الإدارة خاطب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ورابطة الأندية كتابياً بموافقة نادي بيراميدز على إقامة مباريات فريق الزمالك على ملعب الدفاع الجوي".

وواصل البيان " وكان مجلس إدارة الزمالك قد حصل أيضًا على موافقة النادي المالك لاستاد بتروسبورت لإقامة المباريات على أرضه، إلا أن الوزير أبلغ الإدارة أن الجهات المعنية ورابطة الأندية رفضا هذا الأمر".

واستمر " وحتى الآن لا تعلم إدارة نادي الزمالك السبب في حرمان النادي من حقه في اختيار ملعب يخوض عليه المباريات في المقابل هناك ناد آخر طلباته أوامر عندما يريد دخول 50 ألف من جمهوره على الفور يتم الموافقة له وعندما يطلب الزمالك دخول 10 آلاف في نفس البطولة كان الرد "طلبكم مرفوض وكفاية 4 آلاف".

وكان الزمالك قد تعرض للخسارة الثانية على التوالي في استاد القاهرة الدولي على يد طلائع الجيش بهدف دون رد، فيما انتصر عليه إنبي في الجولة الماضية بهدفين دون مقابل.

عقوبات الزمالك على اللاعبين

وشمل البيان عقوبات على اللاعبين حيث قال مرتضى منصور في تصريحات لقناة الشمس التلفزيونية، " اللاعبون أبلغوني شخصيًا برغبتهم في عدم اللعب على استاد القاهرة، الفريق يخسر قبل خوض المباراة، والقادم أسوأ".

وأضاف " عندي لاعب اسمه عاصم مرعي، طلبت الحصول على إذن من القوات المسلحة لسفره للعب مع الزمالك في بطولة إفريقيا لكرة السلة، ولكن الوزير رفض، نريد أن تكون الكفة عادلة، من يساعد هناك لابد أن يُساعد هنا".

الأهلي يواجه الزمالك في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية

وواصل حديثه " الأهلي يلعب في استاد السلام وأنا أختار أن ألعب المباريات في الدور الثاني بكل أدب في بتروسبورت أو الدفاع الجوي، وسالم الشامسي قال لي (اعتبر الدفاع الجوي ملعبك)، وبترو سبورت وافقوا".

واستمر " أرسلت لرابطة الأندية ورفضوا، وحال تصميمهم على ذلك لن ألعب في استاد القاهرة، هل الرياضة فيها عناد؟ هل سألعب في هذا الاستاد رغمًا عني؟، هذا ليس ملعبي".

وعن اللاعبين قال " تم إيقاف مستحقات لاعبي الزمالك لنهاية الموسم، كنت سأصرف لهم مبلغًا ولكن أوقفته".

واختتم حديثه بالقول " إذا حاول الزمالك 50 سنة على هذا الملعب لن يُحرز هدفًا، الجيش سدد كرة واحدة تصدى لها عواد ثم كرة الهدف، لكن الزمالك سيطر على المباراة ولم نستطع التسجيل، ولا نفوز عليه من 3 أشهر".

ترتيب الزمالك في الدوري المصري

يحتل الزمالك صدارة جدول ترتيب الدوري المصري برصيد  41 نقطة من 19 مباراة ويأتي بيراميدز وصيفًا برصيد 39 نقطة من 18 مباراة ثم الأهلي برصيد 33 نقطة من 14 مواجهة.