السعودية: إطلاق المرحلة الثالثة من منصة نفيس

الضمان الصحي تطلق المرحلة الثالثة من المنصة الوطنية الصحية الموحدة نفيس

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 مارس 2023
السعودية: إطلاق المرحلة الثالثة من منصة نفيس

أعلن مجلس الضمان الصحي في المملكة العربية السعودية، اليوم الاثنين، عن إطلاق المرحلة الثالثة من المنصة الوطنية الصحية الموحدة نفيس.

الضمان الصحي تطلق المرحلة الثالثة من المنصة الوطنية الصحية الموحدة نفيس

وأوضح الحساب الرسمي للضمان الصحي عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن إطلاق المرحلة الثالثة من منصة نفيس، تم في حضور الأمين العام لمجلس الضمان الصحي، د. شبّاب الغامدي، وأكثر من 200 منشأة صحية.

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن المنصة الوطنية الصحية الموحدة نفيس، تقوم بتسهيل تبادل المعلومات الصحية للمرضى، إلى جانب مشاركة البيانات المالية والإدارية، والتي ستوفر الرؤية والشفافية لجميع المستفيدين في المملكة.

وأشارت التقارير إلى أن منصة نفيس تأتي في إطار التحول الرقمي للقطاع الصحي في السعودية، وكذلك لتحقيق أحد أهداف رؤية المملكة 2030، وذلك بالتعاون مع المركز الوطني للمعلومات الصحية.

وتتكون المنصة من:

  • الخدمات الصحية: وهي السجل الصحي الموحد للمريض في المملكة العربية السعودية، حيث يهدف إلى تحسين كفاءة وجودة خدمات الرعاية الصحية المقدمة، كما أنه يقلل من تكلفة ووقت تقديم خدمات الرعاية الصحية، والتي تعتبر أساساً لمنصة تحسين اتخاذ قرارات الرعاية الصحية.
  • الخدمات التأمينية: وهي الخدمات التأمينية الرقمية الموحدة التي تهدف إلى حوكمة خدمات التأمين الصحي، وذلك من خلال ربط جميع أصحاب العلاقة في قطاع التأمين الصحي (مقدمي الخدمات الصحية، شركات التأمين الصحي).
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة