إطلاق منصة الشرق ديسكفري الترفيهية باللغة العربية

المنصة الجديدة موجهة إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 أكتوبر 2023
إطلاق منصة الشرق ديسكفري الترفيهية باللغة العربية

أطلقت مجموعة SRMG، أكبر مجموعة إعلامية متكاملة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، منصة "الشرق ديسكفري"، وهي منصة ترفيهية مجانية باللغة العربية، بالشراكة مع وارنر بروس ديسكفري (WBD).

ويأتي إطلاق المنصة الجديدة ردًا مباشرًا على تغير تفضيلات المشاهدين والطلب المتزايد على المحتوى باللغة العربية.

وتستهدف المنصة جمهورًا إقليميًا وستقدم مجموعة واسعة من الأنواع، بما في ذلك العلوم والهندسة الشعبية، والجريمة والغموض، والسيارات والمغامرات والسفر، والطعام والطهي، والحياة البرية والطبيعة، وطريقة الحياة، والواقع.

وستضم "الشرق ديسكفري" محتوى باللغة العربية من مجموعة ديسكفري، بالإضافة إلى محتوى مكتسب محليًا وإنتاجات أصلية.

وتشمل برامج من مجموعة وارنر بروس ديسكفري، وأنيمال بلانيت، وتي إل سي، وإتش جي تي في، وفود نتوورك، وفتافيت.

كما سيتم ترجمة هذه البرامج وإضافة الرسومات باللغة العربية.

وستكون المنصة متاحة في جميع أنحاء المنطقة من خلال التغطية الفضائية عبر الأقمار الصناعية عرب سات ونايل سات، وعلى منصات الشرق ناو ومنصات التواصل الاجتماعي للشرق ديسكفري.

شراكة SRMG ووارنر بروس ديسكفري

وفقًا لمجموعة SRMG، يعد إطلاق المنصة نتيجة لشراكة استراتيجية طويلة الأمد بينها وبين شركة وارنر بروس ديسكفري.

وتتيح الشراكة لمجموعة SRMG اختيار المحتوى من شركة وارنر بروس ديسكفري وتشمل أيضًا الإنتاج المشترك للعروض الإقليمية مع كلا الشركتين وشركة HBO.

كما تتيح لشركة وارنر بروس ديسكفري توزيع المحتوى المنتج بالتعاون مع المنطقة عبر منصات وخدمات وارنر بروس ديسكفري عالميًا.

وصرحت جمانة الراشد، الرئيس التنفيذي لمجموعة SRMG :"تعتبر منصة الشرق ديسكفري فريدة حيث تقدم مجموعة واسعة من المحتوى الاستثنائي باللغة العربية، ولأول مرة، مجانًا.

وأضافت "شراكتنا مع وارنر بروس ديسكفري هي بمثابة دليل على طموحنا في إنتاج وعرض محتوى أصيل يستحوذ على اهتمام الجمهور هنا في منطقتنا وحول العالم".

واستكملت "إن إطلاق المنصة هو مجرد البداية؛ لدينا خطط طموحة للإنتاج المشترك، وأتطلع إلى متابعة نمو المنصة."

ومن جانبه، صرح جيمي كوك، المدير العام لوارنر بروس ديسكفري في وسط وشرق أوروبا وتركيا: "تعد صناعة الترفيه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مجالًا للمواهب العالمية والنمو الثوري. لقد شهدنا تغيرات هائلة على مدار السنوات القليلة الماضية، وجمهور الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ينتظر بفارغ الصبر محتوى جديداً ومميزاً."

وتابع "أنا متحمس للبدء في تطوير محتوى عربي يمكن أن يلهم المشاهدين ليس فقط في المنطقة، ولكن في جميع أنحاء العالم الناطق بالعربية.

وأضاف "تمتلك وارنر بروس ديسكفري أكبر وأوسع مجموعة من العلامات التجارية والأفلام والملكية الفكرية للسرد في العالم، ونحن متحمسون لتوفير قناة جديدة مجانية لنصل إلى جمهور جديد ونقدم لهم قصصنا من خلال شراكتنا مع SRMG".

كما تعد "الشرق ديسكفري" آخر إضافة لشبكة أخبار الشرق الحائزة على جوائز، التي تشمل الشرق نيوز والشرق بزنس مع بلومبيرغ، و"الشرق ديكيومنتاري" التي تم إطلاقها مؤخرًا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة