فيسبوك تُطلق تطبيق CatchUp للمكالمات الجماعية الصوتية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 مايو 2020
فيسبوك تُطلق تطبيق CatchUp للمكالمات الجماعية الصوتية
مقالات ذات صلة
دعوى قضائية ضد انستغرام بحجة تجسسه على مستخدميه
شركة تينسنت Tencent تتخطى فيسبوك Facebook في القيمة السوقية
الشرطة الهندية تمنع ضباطها من استخدام فيسبوك

أطلقت شركة فيسبوك الأمريكية تطبيقاً جديداً ـ طوره قسم البحث والتطوير الداخلي بها ـ، يحمل اسم كاتشاب CatchUp وهو مخصص للمكالمات الجماعية الصوتية حتى 8 أشخاص.

وأشارت شركة فيسبوك، عبر بيان رسمي صادر عنها، إلى أنها أطلقت تطبيق كاتشاب CatchUp لأن الناس لم يعودوا يجرون مكالمات هاتفية لعدم معرفتهم إن كان الطرف الآخر مستعدًا للحديث من عدمه كما أنه مع تصاعد استخدام المكالمات المرئية فإن المكالمات الهاتفية الصوتية لا تزال ملائمة للمستخدمين الذين ليسوا مستعدين للظهور في مكالمة مرئية دائماً.

تطبيق كاتشاب CatchUp ـ الذي يتم تجريبه حالياً في الولايات المتحدة على أجهزة أندرويد فقط ـ يُشبهه البعض بخدمة هاوس بارتي Houseparty؛ خاصةً أنه يتيح للمستخدمين تحديد التوقيت الذي يكونون فيه متاحين للتواصل مع الآخرين.

وبحسب ما أوضحت شركة فيسبوك فيمكن لمستخدمي تطبيقها الجديد كاتشاب CatchUp إنشاء أو الانضمام إلى مجموعات من الأصدقاء، العائلة، جهات الاتصال المتبادلة في التطبيق على غرار تطبيقات الدردشة الأخرى.

وكذلك يُمكن لمستخدمي تطبيق كاتشاب CatchUp إجراء مكالمات بين شخصين فقط كبديل عن استخدام الهاتف؛ حيث يتضمن التطبيق أيضًا ميزات الخصوصية التي تسمح للمستخدمين بتكوين جهات الاتصال التي يمكنها الانضمام إلى المكالمات الفردية والجماعية.