في تحدي الألبوم: عمرو دياب وتامر حسني في "النهاية واحدة" مع جسار

  • تاريخ النشر: السبت، 04 أبريل 2020
في تحدي الألبوم: عمرو دياب وتامر حسني  في "النهاية واحدة" مع جسار
مقالات ذات صلة
صلاح السعدني: 20 صورة لعمدة الدراما والفن الجميل
الجانب المؤلم: مشاهير عانوا من مشاكل الصحة العقلية
نجوم برعوا في أدوار مصاصي الدماء: من الأفضل برأيك؟

تخيل أنك تستطيع أن تجمع نجومك المفضلين في ألبوم واحد، أو أنهم بالفعل أصبح هؤلاء المشاهير مجتمعين في ألبوم غنائي واحد، لكن يأتي ذلك في العالم الافتراضي، في ظل ما يعانيه العالم من تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

هذا ما حدث مع صناع الأغاني في الوطن العربي، حينما حاولوا كسر الملل والعزل المنزلي بشكل إبداعي، عندما ابتكروا تحدياً جديداً ضمن التحديات التي أطلقها العديد من المشاهير سواء في الفن أو الرياضة أو الغناء وهم في منازلهم. حيث أطلق هؤلاء تحدي الألبوم.

يعمل هذا التحدي من خلال تجميع أحد الملحنين أو الشعراء أو المؤلفين عدداً من نجوم الغناء العربي في ألبوم واحد، مع اختيار لكل مطرب أغنية خاصة به وفق ما يفضله صانع الألبوم الافتراضي، ثم يتم تسمية الألبوم من خلال إحدى الأغاني المُختارة في القائمة.

اختار الملحن محمد مدين اسم الألبوم الخاص به "النهاية واحدة"، حيث جمع عدد من المطربين في هذا الألبوم مثل الفنان عمرو دياب وتامر حسني وإليسا ووائل جسار، الذي تم تسمية الألبوم باسم أغنيته.


وتحدى مدين عدداً من الملحنين والشعراء والمؤلفين على رأسهم الشاعر بهاء الدين محمد، الموزع أحمد عبد السلام، الشاعر  أحمد الجندي، الشاعر تامر حسين، الشاعر محمد عاطف، ‏الموزع أحمد إبراهيم.‏

قائمة الشاعر بهاء الدين محمد:


قائمة الموزع أحمد عبد السلام:


قائمة الشاعر تامر حسين:


قائمة الملحن نادر نور:

وبدورهم بدأ كل فرد من صناع الأغاني في تكوين الألبوم الافتراضي، وفق رؤيته، لذا في الألبوم أعلاه، أبرز المشاهير الذين تم اختيارهم في جميع الألبومات الافتراضية خلال التحدي.