في رمضان: كيف تحافظ على أموالك أثناء العزل المنزلي؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 30 أبريل 2020
في رمضان: كيف تحافظ على أموالك أثناء العزل المنزلي؟
مقالات ذات صلة
3 عادات شائعة تخرب سعادتك: لا تتبعها
4 طرق لمساعدتك في التعامل مع الأشخاص الصعبين
5 طرق لزيادة وقتك أثناء العمل من المنزل

مع وجود شهر رمضان المبارك بالتزامن مع العزل المنزلي، يعتقد الكثير من الأشخاص أن هذا الأمر سيساعد على تقليل النفقات وبالتالي الحفاظ على الأموال. لكن في حقيقة الأمر هذا ليس صحيحاً، ستجد نفسك أمام صرف المزيد من الأموال تحت بند الالتزامات المنزلية.

لذا إليك عزيزي الرجل خاصة المبتدئ في الأمور المنزلية، طرقاً لكيفية الحفاظ على أموالك أثناء التواجد في المنزل وخلال شهر رمضان المبارك.

ابقي أموالك بسيطة:

رمضان يدعم القيم الإنسانية الأساسية والبساطة. بينما تفكر في أفعالك في هذا الشهر الفضيل، مارس البساطة في نفقاتك المالية أيضاً بدلًا من شراء كل ما هو غالي من منطلق بديل للخروجات والتجمعات، اجعل هذا الأمر سبباً في عدم صرف الأموال بكثرة.

التزم بمخطط ميزانيتك:

بالتأكيد قبل بدء شهر رمضان المبارك قد وضعت مخطط ميزانيتك الخاصة بالشهر من مأكولات وفواتير شهرية والتزامات منزلية أخرى، لذا لا تخرج عن هذه الميزانية نهائياً إلا في الضرورة القصوى.

الاستفادة من الخصومات والمكافأت:

في شهر رمضان المبارك تتبع العديد من المحلات التجارية نظام الخصومات على بعض السلع الاستهلاكية وكذلك بعد الأمور الأخرى، لذا يفضل أن تستفيد بالخصومات والمكافأة سواء عند الشراء النقدي أو عن طريق البطاقات الائتمانية. لكن خذ حذرك ليس هذا يعني أنك تشتري كل ما هو به خصومات، اشتر ما تحتاجه فقط.

تقليل الفاقد من الطعام:

الكثير من الأشخاص في شهر رمضان الكريم يتبعون نظام الكثير من الطعام على مائدة الإفطار، من منطلق أنهم صائمون طوال اليوم ويحق لهم تناول الكثير من الأطعمة، لكن في حقيقة الأمر هذا ليس صحياً جسدياً ولا سليماً دينياً. لابد أن تضع ما تحتاجه من الطعام أمامك ولا تكثر منه حتى لا تصاب بعسر الهضم على سبيل المثال، كما أن هذا سيساعد على توفير المزيد من نفقات شراء الطعام.

ضع مبلغاً للطوارئ:

نعم أنت في المنزل ولا تخرج كثيراً، لكن لابد من أن تضع مبلغاً للطوارئ بعيداً عن متناول يديك، حتى يكون لك مساعداً في الأمور الطارئة أو المشكلات إذا احتاجت ذلك.