في 4 خطوات فقط.. تمتع بنوم سريع دون قلق أو أرق

  • تاريخ النشر: السبت، 06 مايو 2017
في 4 خطوات فقط.. تمتع بنوم سريع دون قلق أو أرق
مقالات ذات صلة
تعرف على فوائدها العظيمة.. السباحة في الجليد رياضة مائية لها تاريخ
تعرف على طرق الوقاية من سن اليأس عند الرجال
يوم الأرض 2021: كيف احتفل غوغل به؟

الكثير من الرجال والنساء يعانون من مشكلات النوم مثل الأرق والصعوبة في الاستلقاء للوصول إلى نوم عميق، ففي الكثير من الأوقات تذهب العديد من محاولاتنا سدى دون أن نتمكن من النوم.

مفاجأة.. تعرف على فوائد الأرق والنوم متأخراً

ونظراً للمشكلات التي تنتج عن عدم قدرة شخص ما على النوم وتحقيق القدر المطلوب منه، نقدم هنا بعض النصائح التي تساعدك على النوع السريع الهادئ دون أرق أو قلق.

  • اهتم بالكالسيوم

عليك أن تحرص على تناول الأطعمة والمشروبات المليئة والغنية بالكالسيوم، لأنه من المعروف عن الكالسيوم أنه يساعد على هدوء واسترخاء الأعصاب ويساعدك على الاستمتاع بنوم عميق، لذا عليك قبل النوم أن تتناول كوباً من الحليب البارد أو الدافئ، أو إذا كنت لا تحب الحليب ومشتقاته، حاول أن تتناول أي شيء مليء بالكالسيوم قبل النوم بساعة واحدة.

  • رائحة الياسمين

يوجد طرق أخرى للحصول على الاسترخاء مثل رائحة الياسمين، فهي تساعد على هدوء الأعصاب، وراحة الجسم، والإحساس بالنوم، كما أنها تعطيك قدراً من النشاط باليوم التالي، بالإضافة إلى أن هناك بعض التمارين التي قد تساعدك على النوم السريع منها ألا تتنفس سريعاً، بل خذ نفساً عميقاً، وقم بشد عضلاتك جيداً ثم أرخيها سيساعدك هذا على الخلود إلى النوم .

احذر النوم وأنت غاضب.. العواقب مخيفة

  • تمرين عضلي

قبل النوم حاول أن تقف على رجل واحدة لمدة 35 ثانية، هذه الحركة مفيدة جداً للحفاظ على التوازن، وعندما تذهب إلى الفراش ستشعر بالنعاس فوراً.

  • الاستماع إلى القرآن أو الموسيقى

للخلود سريعاً إلى النوم يمكنك سماع موسيقى هادئة، أو سماع القرآن الكريم، فالقرآن وحده قادر على تهدئة أعصابك والشعور بالاطمئنان، وأيضاً يمكنك قراءة قصة تعجبك حتى تشعر بالنعاس.