قبل الزواج: 7 أسئلة عليك طرحها على شريكتك المستقبلية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 مايو 2021
قبل الزواج: 7 أسئلة عليك طرحها على شريكتك المستقبلية
مقالات ذات صلة
مثل موسيقى الروك: مشاهير تمكنوا من الحفاظ على زواجهم قوياً
دليل الرجل العصري لاختيار خاتم الخطوبة لشريكتك
زواج ناجح: 8 طرق لتكون زوجاً أفضل

قبل الزواج عليك التفكير جيداً في جميع الأشياء مع شريكتك المستقبلية، خاصة أن أفضل العلاقات تمر ببعض الأوقات الصعبة، قد لا تكون الحياة سهلة دائماً، وتريد أن تتأكد من أنك مع شريكة ستساعدك على الصمود في وجه العاصفة!

هناك العديد من الأسئلة التي يجب طرحها في العلاقة قبل الزواج والتي ستساعدك على اكتساب نظرة ثاقبة على شكل علاقتك المستقبلية. يمر الكثير من الناس بعملية الوقوع في الحب ويشعرون أن هذا يكفي للحفاظ على علاقتهم طوال فترة الزواج.

نعم، الحب هو بالتأكيد عامل مهم في العلاقة، لكنه يتعلق بأكثر من ذلك أيضاً. إذا كنت ترغب في جعل هذه العلاقة تعمل على المدى الطويل والاستمتاع بزواج ناجح، فعليك أن تسأل شريكتك بعض الأسئلة المحورية الآن للتأكد من أنك مرتبط حقاً وأنها الشريكة المناسبة لك.

فيما يلي بعض الأسئلة المفيدة قبل الزواج لطرحها على شريكتك قبل الزواج. يمكن للإجابات على هذه الأسئلة التي يجب طرحها قبل الزواج أن تساعد حقاً في ترسيخ روابطكما معاً أو قد تثير بعض العلامات الحمراء.

قبل الزواج: 7 أسئلة عليك طرحها على شريكتك المستقبلية

1. «لماذا تريدين الزواج مني؟»

هذا أحد الأسئلة التي يجب طرحها قبل الزواج لشريكتك؛ لأنك تريد معرفة السبب الحقيقي وراء هذا الاتحاد القادم. إذا شعرت بالضغط أو اتخذت القرار على عجل، فأنت بحاجة إلى معرفة ذلك.

ستساعدك مثل هذه الأسئلة التي تطرحها على شريكتك المحتملة قبل الزواج على فهم سبب وجودكما معاً في المقام الأول، أنه أحد الأسئلة الصعبة التي تطرحها عليها، لكنه سؤال ضروري.

إذا أرادت الزواج منك لأنها تحبك حقاً ولا يمكنها تخيل حياتها بدونك، فيمكن أن يساعد ذلك في تهدئة أي مخاوف قد تكون لديك. هذا أحد الأسئلة المهمة التي يجب طرحها قبل الزواج للتأكد من دخولكما في هذا الاتحاد لجميع الأسباب الصحيحة.

2. «ما الذي جذبك في؟»

هذا أحد الأسئلة الحيوية التي يجب طرحها على زوجة المستقبل، ليس الأمر كثيراً أنك تبحث عن مجاملة هنا، لكنك تحاول أن تفهم ما الذي جذبها إليك في المقام الأول. تأكد من أنه عندما تطرح هذه الأسئلة على زوجتك المستقبلية، يجب أن تركز إجابتها على نفسك بالكامل وليس فقط على شيء مثل السمات الجسدية.

تريد أن تتزوجك لأنك شريكها الحقيقي ولأنها تحب كل شيء عنك، سواء كان جيداً أو سيئاً، هذا هو السبب في أن هذا هو أحد الأسئلة التي يجب طرحها على زوجتك المستقبلية للتأكد فقط. هذا أحد الأسئلة الجادة التي يجب أن تطرحها عليها لترى كيف تجيب على هذا ومدى استعدادها؛ لسرد الأسباب التي تجعلها تحبك وتعشقك!

3. «مدى أهمية وجود الأطفال في حياتكما؟»

هذا أحد الأسئلة التي يجب طرحها على الشخصية التي تريد الزواج منها، التي ستساعدك على فهم ما إذا كنت تشارك نفس الأبوة والأمومة، أنت في حاجة ماسة إلى إجراء محادثة حول الأطفال قبل الزواج بوقت كافِ. 

تريد أن تكون على يقين من أنكما تريدان أطفالاً وأنكما ستلتزمان بأن تكونا أبوين صالحين. هذا أحد الأسئلة التي يجب طرحها قبل الزواج والتي تؤدي أيضاً إلى المعتقدات والمثل العائلية وحتى أساليب التأديب.

هذا أحد الأشياء التي يجب طرحها قبل الزواج لمعرفة فلسفتها ونظرتها تجاه الأبوة والأمومة وتأكد من أنكما تريدان نفس الأشياء يوماً ما. مثل هذه الأسئلة الصعبة التي تطرحها عليها ستبدد أيضاً أي افتراضات لديك حول ميول الأمومة لدى شريكتك.

4. «هل ستكوني معي خلال الأوقات العصيبة؟»

هذا أحد الأسئلة التي تطرحها على زوجتك المستقبلية والتي ستساعدك على فهم ما إذا كنت ستبقى معك في السراء والضراء.

من المؤكد أن الإجابة البسيطة هي «نعم» ولكنك تريد منها تقديم نوع من الجوهر هنا، ربما تقدم لشريكتك بعض السيناريوهات للأشياء التي قد تسوء في الحياة وانظر كيف ستساعدك في حلها.

عليك أن تعرف دون أي تردد أو شك أن هذه الشخصية ستساعدك خلال الأوقات العصيبة، وكيف ستفعل ذلك أيضاً.

5. «كيف ستساعديني دائماً في الحفاظ على الشرارة الحب بعد الزواج؟»

هذه واحدة من الأشياء التي يجب طرحها قبل الزواج والتي ستساعدك على إعادة الحياة بينكما عندما يتم استبدال أيام الاستراحة بالملل والإحباط والانزعاج اليومي. في مرحلة ما من الزمن، ستصبح الحياة مشغولة بالأطفال أو العمل أو بعض العوامل الخارجية الأخرى، وتحتاج إلى البقاء في الحب.

دعها تخبرك كيف ستحافظ دائماً على هذا الشغف والاتصال على قيد الحياة، ومعرفة مدى أهمية ذلك بالنسبة لها أيضاً. لا تفترض أبداً أنها ستجعل هذا أولوية، واسأل كيف تخطط لبذل جهودها في هذا، كذلك أنت عليك المحاولة أيضاً.

6. «هل ستدعميني بغض النظر عن الظروف؟»

أحد الأسئلة التي يجب طرحها قبل الزواج هو معرفة ما إذا كان شريكتك تساندك. إذا مرضت، أو فقدت وظيفة، أو حدث لك أن اصطدمت برقعة صعبة في الحياة، فعليك أن تعرف أنها ستدعمك. هذه طريقة رائعة لمناقشة الخطط المستقبلية ومعرفة كيف يمكنك العمل معاً كفريق.

من الأفضل دائماً مناقشة كيف ستدعمان بعضكما البعض لتوطيد العلاقة بينكما، وهذا أحد الأسئلة التي يجب طرحها على شريكتك حتى تعرف كيف تتغلب على عواصف الحياة معاً.

7. «كيف يمكننا أن ننمو معاً حتى لا ننمو منفصلين؟»

هناك العديد من الأزواج الذين ينفصلون بمرور الوقت وتريد أن تقوم بدورك للتأكد من أن الأمر ليس كذلك. مثل هذه الأسئلة قبل الزواج تساعدك على البقاء في الحب والحفاظ على استمراريته.

اطلب منها أن تشرح لك كيف يمكنكما العمل للنمو معاً حتى عندما يتغير كلاكما كأفراد. ليس من السهل دائماً مناقشة الموضوع، لكنه مهم للغاية. 

هذا هو السبب في أنه من الأسئلة المحورية المتعلقة بالزواج أن تسأل على شريكتك حتى لا تقع في فخ الحب المزيف أبداً. كلما ناقشت هنا والآن، كلما ساعدت علاقتك في المستقبل. ستساعدك هذه الأسئلة المهمة التي يجب طرحها على شريكتك في اتخاذ القرار الأكثر أهمية في حياتك.