قبل سن الـ40: مهارات حياتية يجب على الجميع إتقانها

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 يونيو 2020
قبل سن الـ40: مهارات حياتية يجب على الجميع إتقانها

هناك بعض الأشياء والمهارات الحياتية التي تتعلمها في المدرسة، أما معظم الأشياء تتعلمها من خلال الخبرة، فعندما يتعلق الأمر بالتنقل في مرحلة البلوغ والمسارات الوظيفية والمحن الشخصية، فليس هناك في الأساس قواعد توجيهية بل إرشادات فقط.

لذا إليك، عزيزي القارئ، المهارات الحياتية التي يجب على الجميع إتقانها في سن الـ 40، حيث ستمكنك الأفكار التالية من التفكير في الدروس التي تعلمتها أنت حتى الآن، بالإضافة إلى تلك المهارات التي ترغب في إتقانها في السنوات القليلة المقبلة، نقلاً عن موقع The ladders.

التحسين الذاتي المستمر:

إذا كانت هناك مهارة واحدة لإتقانها قبل بلوغ سن الأربعين، فهي القدرة على توجيه نموك وتطوير ذاتك مراراً وتكراراً؛ لمواكبة التطور المستمر الذي يشهده العالم في كافة المجالات.

إدارة الوقت:

هل تكافح دائماً لإيجاد الوقت الكافي؟ هل تشعر بالذنب بشأن تأجيل الأشياء التي تهمك؟ إدارة الوقت هي مهارة حياتية مهمة لأنها تتيح لك الحصول على المزيد من أثمن الموارد التي نتشاركها جميعاً.

كيفية التسويق لنفسك:

المهارة الصعبة الخالدة التي يجب على معظم الناس إتقانها في سن 40 هي القدرة على تسويق الشخص لنفسخ بشكل صحيح، فقبل مائة عام، هناك مقولة لاتزال تثبت صحتها باستمرار حتى الآن بأن أولئك الذين يعرفون كيف يدرون الإيرادات لأنفسهم أو الأعمال التي يعملون من أجلها، سيفوزون دائماً وبشكل قريب من خططهم.

تحديد الأهداف والخروج من منطقة راحتك:

من أجل تحقيق أهدافك، سيتعين عليك الخروج من منطقة الراحة الخاصة بك وإتقان فن اتخاذ الإجراءات دون الشعور أبداً بالاستعداد التام. حيث إن اتخاذ إجراء قبل أن تشعر بالسهولة والالتزام بنسبة 100٪ بأي هدف تحدده لنفسك يعد مهارة حياتية قيمة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة