5 مهارات رقمية تحتاجها للاستعداد لسوق العمل اليوم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 يونيو 2020
5 مهارات رقمية تحتاجها للاستعداد لسوق العمل اليوم
مقالات ذات صلة
4 عادات تدمر فرصك في الحصول على ترقية
5 طرق لزيادة وقتك أثناء العمل من المنزل
4 علامات تشير إلى أنك بحاجة لتغيير مهنتك

قد يبدو البحث عن وظيفة مهمة شاقة. أولاً، يجب عليك تحديث سيرتك الذاتية، ثم تتبع المتابعات، كل ذلك أثناء محاولة جعل تجربتك السابقة قابلة للتطبيق على سوق العمل في القرن الحادي والعشرين. ولكن لا يجب أن يكون الأمر صعباً إذا كنت تعرف ما هي المهارات التي تحتاجها للبقاء للتنافس في هذا العصر الرقمي.

يبحث العديد من  أرباب العمل عن مرشحين لديهم معرفة في قيادة الأعمال، Excel، تحليل البيانات، الترميز، التسويق، على سبيل المثال. فيما يلي قائمة بالمهارات التي يجب أن تتواجد في سيرتك الذاتية استعداداً لسوق العمل في القرن الحادي والعشرين.

1. Excel – الإكسل:

إذا لم تكن قد حضرت دورة في  الإكسل -Excel ، فليس لديك أي فكرة عن قدراته. إن Excel هو أكثر من مجرد جدول بيانات. هناك العديد من البرامج التعليمية الخاصة بهذا البرنامج التي ستعزز من قيمتك أمام أصحاب العمل، لذا عليك اتقان هذا البرنامج جيداً.

2. المهارات الإدارية:

لابد أن تتقن المهارات الإدارية التي أصبحت من المهارات الأساسية التي يتطلبها سوق العمل في العصر الحالي، لأن إذا تحليت بهذه المهارة ستجعلك أمام أصحاب العمل قائداً قادراً على حل المشكلات في العمل.

3. تحليل البيانات:

تحويل البيانات إلى مخططات واتجاهات وعروض تقديمية مفيدة جداً أمام أصحاب العمل، الذي يبحثون عن شخص يستطيع أن يقدم البيانات في شكل بسيط وواضح من الرسوم والمخططات؛ لمساعدة الشركة على الوصول إلى قرارات وإجراءات أفضل.

4. مهارات الترميز الأساسية:

تساعدك مهارات الترميز الأساسية في الحفاظ على جاذبيتك في سوق العمل، خاصة مع المزيد من أماكن العمل معتمدة على التكنولوجيا في الوقت الحالي والمستقبل. من المؤكد أن اتقان مهارات الترميز الأساسية ستمنحك الفرصة في المنافسة للحصول على فرصة عمل جيدة.

5. التسويق:

في عالم الأعمال التجارية اليوم، أصبح كل شيء يتم عبر الإنترنت للوصول إلى العملاء. لذا عليك التعرف على كيفية الوصول إلى جمهور مستهدف بشكل فعال من خلال الإعلانات على Facebook و Google و YouTube والمزيد من شهادات التسويق الرقمي في الوقت الحالي، ستصبح مسوقاً رقمياً رئيسياً بمهارات عالية.