كريستوفر بلامر: وفاة بطل «صوت الموسيقى»

  • تاريخ النشر: السبت، 06 فبراير 2021
كريستوفر بلامر: وفاة بطل «صوت الموسيقى»
مقالات ذات صلة
جمال يعقوب: كرة القدم الكويتية تودع نجمها السابق
بريطانيا تودع الأمير فيليب بـ 41 طلقة وباقات الزهور
رحيل أسطورة ريال مدريد أنتونيو كالبي

رحل عن عالمنا النجم الكندي كريستوفر بلامر، الشهير بدور كابتن فون تراب في فيلم «صوت الموسيقى»، عن عمر يناهز 91 عاماً.

وتوفي كريستوفر بلامر بهدوء وسلام في منزله في ولاية كونيتيكت الأمريكية، حيث كانت زوجته إيلين تايلور إلى جانبه.

كريستوفر بلامر:

هو آرثر كريستوفر أورمي بلامر، الذي ولد في في مدينة تورنتو في كندا في ديسمبر من عام 1929، حيث نشأ في مونتريال كطفل وحيد وعرفته والدته على الفنون في سن مبكرة، ففي البداية درس البيانو، ثم قرر بعد ذلك أن العزف على البيانو بشكل احترافي تسبب في جعله منعزلاً للغاية، بالإضافة إلى كون الأمر شاقاً للغاية أيضاً.

ثم توجه إلى التمثيل حيث كرس حياته في هذه المهنة، فقد ظهر لأول مرة على خشبة المسرح عام 1954 على مسرح نيويورك، حيث أدى دوراً في «The Starcross Story» بجوار الممثلة ماري ستور، إلا أن هذه المسرحية عرضت لمرة واحدة فقط، لكنه لم ييأس وشارك في المزيد من الأعمال المسرحية ثم أدوار قيادية، وفقاً لما جاء بموقع BBC عربي.

أما عن أول أدواره السينمائية فكانت في عام 1958 في فيلم «Stage Struck»، إخراج سيدني لوميت. 

وحول ترشحه للحصول على جوائز فنية مرموقة، فبدأت في عام 1959 حيث ترشح لجائزة توني المسرحية، إلا أنه لم يفز بها حتى عام 1974 عن مشاركته في «Cyrano de Bergerac». وفي عام 1997 فاز بالجائزة مرة أخرى عن دوره في مسرحية باريمور.

كريستوفر بلامر وجائزة الأوسكار:

وعن جائزة الأوسكار فقد حاز عليها في عام 2012 عن دوره في فيلم «Beginners»، كما رشح للجائزة مرتين عن فيلم «المحطة الأخيرة» لعام 2010، وفي عام 2018 رشح عن دوره في فيلم «كل أموال العالم»، حيث حل مكان كيفن سبيسي، الذي كان من المفترض أن يؤدي دور الملياردير جيه بول غيتي.

أدوار كريستوفر بلامر:

وهناك العديد من الأدوار المشهورة لـ كريستوفر بلامر فقد أدى دور كلينغون في فيلم «ستار تريك» السادس، كما قدم دور المذيع التلفزيوني مايك والاس في فيلم «المطلع» عام 1999، أما عن أشهر أدواره السينمائية دور شيرلوك هولمز في «قتل بمرسوم ملكي».

كريستوفر بلامر وصوت الموسيقى:

لكن سيظل كريستوفر بلامر معروفاً ومحبوباً إلى الأبد بسبب دوره في فيلم صوت الموسيقى، الذي يعد الأكثر شهرة في الأفلام التي شارك فيها. وعلى الرغم من شهرته الواسعة بسبب هذا الفيلم إلا أن كان لديه مشاعر متناقضة تجاه هذا الفيلم، لكنه تصالح مع الفيلم في وقت لاحق، حيث وصف الفيلم في مذكراته لعام 2018 بـ «دافئ ومؤثر ومبهج وخالد تماماً».