أينتراخت فرانكفورت بطلًا للدوري الأوروبي

تمكن فريق أينتراخت فرانكفورت الألماني من تحقيق بطولة الدوري الأوروبي بعدما انتصار على جلاسكو رينجرز

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 مايو 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 31 مايو 2023
أينتراخت فرانكفورت بطلًا للدوري الأوروبي

تمكن فريق أينتراخت فرانكفورت الألماني من تحقيق بطولة الدوري الأوروبي بعدما انتصار على جلاسكو رينجرز بضربات الجزاء الترجيحية بنتيجة 5-4.

وصف مباراة النهائي الأوروبي

وانتهت الوقت الأصلي والأشواط الإضافية من المباراة بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1 في ظل تحفظ دفاعي من الفريقين في اللقاء الذي أقيم على ملعب "لا كارتوخا" بمدينة إشبيلية الإسبانية.

وجاء هدف التقدم عن طريق اللاعب جو أريبو في الدقيقة 57 لصالح فريق رينجرز، قبل أن يدرك النجم رافائيل أريبو في الدقيقة 67 لصالح نادي أينتراخت فرانكفورت. بهذه النتيجة يلجأ الفريقان للأشواط الإضافية بعد التعادل الإيجابي الذي حسم نتيجة الوقت الأصلي للقاء.

وتأهل أينتراخت فرانكفورت إلى نهائي الدوري الأوروبي، بعدما تخطى نظيره وست هام يونايتد الإنجليزي، بهدفين لهدف في مباراة الذهاب خلال المباراة التي أقيمت بينهما على الملعب "الأولمبي" بالعاصمة البريطانية لندن، قبل تكرار الانتصار بهدف دون رد، في المواجهة التي أقيمت على استاد "دوتش بانك بارك".

بينما خطف فريق رينجرز الأسكتلندي بطاقة التأهل للمباراة النهائية بفي اليوروبا ليج بالموسم الجاري، عقب خسارته في مباراة الذهاب بهدف نظيف على ملعب "ريد بول أرينا لايبزيج" قبل أن يعود ويفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المواجهة التي أقيمت بينهما على ملعب "أي بروكس ستاديوم"، ضمن إياب الدور نصف النهائي.

ويحصل الفريق الفائز بلقب الدوري الأوروبي 2022 على جائزة مالية قدرها 8.5 مليون يورو، فيما يحصل الوصيف على 4.5 مليون يورو، بينما يحصل الفريق المتأهل إلى نصف النهائي على 2.4 مليون يورو، فيما تحصل الأندية التي لعبت الدور ربع النهائي على 1.5 مليون يورو.

وسبق أن التقيا فريقا أينتراخت فرانكفورت نظيره جلاسكو رينجرز قبل سابق في مباراتين في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا نجح خلالها الفريق الألماني في الفوز ذهاباً بنتيجة 6-1 في أبريل 1960، وكرر الفوز الفريق الألماني بنتيجة 6-3 في مايو من نفس العالم.

ووفقاً لشبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة في أرقام وإحصائيات كرة القدم العالمية الآن ماكجريجور (40 عامًا و107 د) أصبح ثالث لاعب يبلغ من العمر 40 عامًا أو أكثر يظهر في نهائي أوروبي كبير الليلة، بعد دينو زوف (41 عامًا و86 يومًا في كأس أوروبا 1983)، وإدوين فان دير سار (40 عامًا 211 يومًا)، دوري أبطال أوروبا 2011.

وشهدت أجواء اللقاء قبل انطلاقه اشتباكات بين جماهير الناديين ما ساهم في إلقاء الشرطة الإسبانية على عدد من الجماهير الألمانية التي تنتمي لفريق أينتراخت فرانكفورت بعد الاعتداءات التي حدثت.

تشكيل مباراة النهائي الأوروبي

وجاء تشكيل أينتراخت فرانكفورت كالتالي

حراسة المرمى: تراب.

خط الدفاع: نديكا، توري، توتا.

خط الوسط: كوسيتش، رودي، سو، كناوف.

خط الهجوم: كامادا، بوري، ليندستروم.

بينما جاء تشكيل جلاسكو رينجرز كالتالي

حراسة المرمى: ماكجريجور.

خط الدفاع: تافيرنير، جولدسون، باسي، بارسيتش.

خط الوسط:جاك، رايت، لوندسترام.

خط الهجوم: كينت، أريبا، كامارا.