شون رودن: الكشف عن سبب وفاة بطل مستر أولمبيا السابق المفاجئ

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 نوفمبر 2021
شون رودن: الكشف عن سبب وفاة بطل مستر أولمبيا السابق المفاجئ

تناقلت تقارير رياضية خبر وفاة شون رودن Shawn Rhoden، نجم رياضة كمال الأجسام، وبطل مسابقة مستر أولمبيا لعام 2018، وذلك عن عمر ناهز 46 عاماً.

وفاة شون رودن بطل مستر أولمبيا السابق عن عمر ناهز 46 عاماً

وقام رون هاريس، بطل كمال الأجسام، بنعي صديقه الراحل، حيث نشر مقطع فيديو عبر حسابه على موقع تويتر، أعلن فيه وفاة بطل مستر أولمبيا السابق، عن عمر ناهز 46 عاماً، دون أن يكشف عن أي تفاصيل تخص الوفاة أو سببها.

ووفقاً لما جاء في التقارير فإن الأمريكي الجامايكي شون رودن قد توفي، أمس السبت الموافق 7 نوفمبر، بعدما أصيب بنوبة قلبية مفاجئة أودت بحياته.

وتسبب الخبر المفاجئ في إثارة حالة من الصدمة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قام الكثيرون من الرياضيين ومن محبي البطل الراحل بنعيه، معربين عن عدم تصديقهم لخبر وفاته.

ونعي البطل المصري رامي السبيعي، الشهير بـ بيغ رامي، والفائز بلقب مستر أولمبيا لعام 2021، البطل الراحل للمسابقة، حيث نشر صورة لبطل مستر أولميمبا لعام 2018 عبر حسابه الشخصي على موقع إنستغرام، وعلق عليها قائلاً: "لا توجد كلمات يمكن أن تعلمك كم سنفتقدك شون.. ارقد فى سلام يا أخى".

وبدأ الراحل شون رودن مشواره مع رياضة كمال الأجسام في عام 1992، حيث مارسها في البداية على سبيل الهواية، إلا أنه تعرض لعدة إصابات، وأدمن تناول الكحوليات عقب وفاة والده، مما عطل مسيرته الاحترافية لعدة سنوات.

ولكن، وبعد سنوات من التعافي البطيء، نجح رودن في العودة مجدداً إلى هذه الرياضة، وحقق نتائج جيدة في مسابقة مستر أولمبيا، حيث تدرج من المركز الـ 11 في عام 2011، حتى أصبح واحداً من أبطالها.

ويعتبر البطل الراحل شون رودن واحداً من أبرز لاعبي رياضة كمال الأجسام، وفاز خلال مسيرته الاحترافية بـ 7 جوائز كبرى، من أهمها بطولة مستر أولمبيا عام 2018، والتي ربحها بعد منافسة قوية مع النجم فيل هيث، الذي توج بالجائزة 7 مرات من قبل.

وقد كسر رودن آنذاك الرقم القياسي باعتباره أكبر بطل يفوز ببطولة مستر أولمبيا في تاريخها، حيث فاز باللقب وكان يبلغ من العمر وقتها 43 عاماً.

وقبل وفاته بـ 3 أيام، نشر رودن آخر منشوراته عبر حسابه الرسمي على موقع إنستغرام، حيث كتب فيه: "قالب بعد قالب وبالصبر، سأراكم في الجانب الآخر."

جدير بالذكر أن شون رودن هو رابع فائز ببطولة مستر أولمبيا يلقي حتفه بعد سنوات قليلة من فوزه بالمسابقة العالمية، حيث سبقه كل من: سيرجيو أوليفا الأب في عام 2012، ولاري سكوت في عام 2014، وفرانكو كولومبو في عام 2019.

كما تعد وفاة رودن هي الأحدث في سلسلة الوفيات بين لاعبي كمال الأجسام المحترفين، والذين رحلوا عن عالمنا خلال عام 2021.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة