يوفنتوس يتوج بالسوبر الإيطالي ورونالدو يصبح الهداف التاريخي لكرة القدم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 يناير 2021 آخر تحديث: الخميس، 21 يناير 2021
يوفنتوس يتوج بالسوبر الإيطالي ورونالدو يصبح الهداف التاريخي لكرة القدم
مقالات ذات صلة
ترتيب دوري محمد بن سلمان قبل 4 جولات من نهايته
بالصور: كيف سيصبح شكل مشاهير كرة القدم في الكِبر؟
خالد الغامدي يثير الجدل ويكشف كواليس انتقاله إلى النصر وسبب رحيله منه

أصبح المحترف البرتغالي في صفوف فريق يوفينتوس الإيطالي، كريسيتانو رونالدو، الهداف التاريخي للعبة كرة القدم، عقب تسجيله هدف التقدم لفريقه خلال مباراته اليوم الأربعاء أمام نظيره نابولي في نهائي بطولة السوبر الإيطالي.

يوفينتوس بطلاً للسوبر الإيطالي على حساب نابولي

وافتتح كريستيانو رونالدو أهداف المباراة بتسجيل هدف التقدم ليوفينتوس في الدقيقة 64 من عمر اللقاء قبل أن يُعزز ألفارو موراتا تقدم "السيدة العجوز" ويقضي على أمال نابولي في التعادل بهدف قاتل سجله في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل من الضائع للمباراة 90+5.

كريستيانو رونالدو الهداف التاريخي لكرة القدم

ورفع اللاعب صاحب الـ 35 عاماً رصيده من الأهداف بهدفه اليوم في شباك نابولي، إلى 760 هدفاً سجلها خلال مسيرته الكروية ليكسر رقم الأسطورة التشيكوسلوفاكية في كرة القدم، جوزيف بيكان الذي كان الهداف التاريخي للعبة بـ 759 هدفاً حتى سجل رونالدو هدفه اليوم لتربع على صدارة هدافي اللعبة على مدار تاريخها.

أهداف كريستيانو رونالدو

وسجّل كريستيانو رونالدو 5 أهداف وصنع 5 لزملائه في سبورتينغ لشبونة البرتغالي خلال 31 مباراة خاضهم بقيمص الفريق، قبل أن يُسجل مع مانشستر يونايتد الإنجليزي 118 هدفاً خلال 292 مباراة مثله بها كما صنع 68 هدفاً لزملائه، ثم سجل 450 هدفاً وصنع 132 آخرين لزملائه خلال 438 مباراة بصفوف ريال مدريد الإسباني قبل أن يُسجل 85 هدفاً مع يوفينتوس الإيطالي ويصنع 20 لزملائه خلال 108 مباراة خاضها بقميصه بمختلف البطولات حتى الآن.

مسيرة كريستيانو رونالدو مع منتخب البرتغال

وشارك كريسيتانو رونالدو مع المنتخب الأول لكرة القدم في البرتغال، لأول مرة في أغسطس عام 2003؛ حيث سجل خلال مسيرته بقميصه 102 هدفاً خلال 170 مباراة مثله بها.

بطولات كريستيانو رونالدو مع يوفينتوس

وتوّج كريسيتانو رونالدو مع يوفينتوس، عقب انضمامه لصفوفه في صيف عام 2018 قادماً من ريال مدريد الإسباني، ببطولتي دوري إيطاليا ومثلهما للسوبر الإيطالي،