ميسي يسجل في كرواتيا ويصبح الهداف التاريخي للأرجنتين بالمونديال

الأسطورة ليونيل ميسي يواصل كتابة التاريخ في مونديال 2022 بقطر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 ديسمبر 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 14 ديسمبر 2022
ميسي يسجل في كرواتيا ويصبح الهداف التاريخي للأرجنتين بالمونديال

أصبح ليونيل ميسي قائد ونجم المنتخب الأرجنتيني هو الهداف التاريخي لبلاده في كؤوس العالم، وذلك بعد تسجيله الهدف الأول لمنتخب راقصي التانجو في شباك المنتخب الكرواتي بنصف نهائي مونديال 2022 بقطر.

وجاء هدف ليونيل ميسي من ركلة جزاء في الدقيقة 34 من ركلة جزاء بعدما عرقل دومينيك ليفاكوفيتش حارس مرمى كرواتيا، المهاجم الأرجنتيني جوليان ألفاريز.

واستطاع ميسي أن يسجل ركلة الجزاء بنجاح بوضعها في أعلى الزاوية اليسرى للحارس ليسجل هدف التقدم للمنتخب الأرجنتيني.

وبات ليونيل ميسي هو هداف بطولة كأس العالم 2022 في قطر برصيد خمسة أهداف وبالتساوي مع كيليان مبابي مهاجم المنتخب الفرنسي.

كما أصبح ميسي هو الهداف التاريخي لمنتخب بلاده في بطولات كأس العالم وذلك برصيد 11 هدفاً ليفض الشراكة مع جابرييل عمر باتيستوتا مهاجم المنتخب الأرجنتيني السابق.

وكان باتيستوتا هو الهداف الأول للأرجنتين في تاريخ المونديال قبل بداية كأس العالم 2022 في قطر برصيد 10 أهداف ويليه دييجو أرماندو مارادونا بتسعة أهداف، قبل أن يتمكن ميسي من تسجيل خمسة أهداف ليصل إلى هدفه رقم 11.

وانفرد ميسي وحيداً بالرقم التاريخي لمنتخب بلاده في المونديال وهو الرقم الذي ينتظر أن يصمد طويلاً لسنوات مقبلة.

فيما أصبح ميسي هو أول لاعب أرجنتيني في تاريخ المونديال يسجل في ثلاث مباريات متتالية في أدوار خروج المغلوب من كأس العالم.

ولم يتوقف ميسي عند هذه الأرقام القياسية بل عادل رقم الأسطورة البرازيلية رونالدو في التسجيل والصناعة، ليصبح الأول في التاريخ الذي يصل إلى هذا الرقم في 13 مباراة بالمونديال منذ كأس العالم 1966 في إنجلترا.