كل ما تريد معرفته عن محافظ جدة الجديد الأمير سعود بن عبدالله بن منصور

أصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عدة أوامر ملكية اليوم الخميس

  • تاريخ النشر: الخميس، 05 مايو 2022
كل ما تريد معرفته عن محافظ جدة الجديد الأمير سعود بن عبدالله بن منصور
مقالات ذات صلة
كل ما تريد معرفته عن خدمة أبشر في السعودية
كل ما تريد معرفته عن المنظومة التعليمية الموحدة في السعودية
كل ما تريد معرفته عن لعبة التصويب الجديدة Valorant

أعلن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عن عدة أوامر ملكية، اليوم الخميس، جاء من بينها تعيين الأمير سعود بن عبدالله بن منصور بن عبدالله بن جلوي آل سعود محافظًا لمنطقة جدة.

وقرر الملك سلمان عن إنشاء هيئة لتطوير الأحساء والطائف ويكون للهيئة مجلس إدارة يعين رئيسه وأعضاءه بأمر من رئيس مجلس الوزراء.

ويعد الأمير سعود بن عبدالله بن منصور من الأسماء الصاعدة والبارزة في الساحة الإدارية بالمملكة العربية السعودية وذلك بفضل قدراته المتميزة ومجهوداته المتواصلة.

بعد تعيينه محافظًا للطائف … من هو الأمير سعود بن نهار آل سعود؟

وفي التقرير التالي، يُلقي القيادي إطلالة على السيرة الذاتية لمحافظ جدة الجديد الأمير سعود بن عبدالله بن منصور بن عبدالله بن جلوي آل سعود.

الوظائف التي شغلها الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي

كانت أخر محطاته الإدارية قبل تولي منطقة جدة هو العمل كمستشار أمير منطقة مكة المكرمة، وقدم أداء متميزًا خلال تلك الفترة.

حيث قام بالنيابة عن الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، في تدشين ومتابعة عدد من الفاعليات على مختلف النشاطات.

ونجح في نوفمبر عام 2020 وسط تدابير احترازية مشددة ضد فيروس كورونا من تتوّيج الفائزين بالمراكز الأولى في بطولة منطقة مكة المكرمة الدولية الـ(11) لجمال الجواد العربي 2020 فئة (ب)، والمقامة تحت رعاية سمو أمير منطقة مكة المكرمة، وبإشراف مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية، ومنظمة "الإيكاهو" الدولية، وذلك بمزرعة الصواري بمحافظة جدة، وذلك رغم التحديات الصحية حينها.

ودشن في مايو الماضي حملة "نتراحم معهم" التي تنظمها الأمانة العامة للجنة رعاية السجناء والمفرج عنهم ممثلة باللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم بمحافظة جدة.

وأشرف على تطوير منشآت رياضية مختلفة كان أبرزها تأهيل ملعب الأمير عبدالله الفيصل.

وعلى الصعيد الدولي، فقد تميز بدوره تجاه الزيارات الرسمية للملكة حيث كان الأمير سعود بن عبدالله بن منصور بن جلوي في وداع محمد إدريس ديبي، رئيس المجلس العسكري الانتقالي في جمهورية تشاد، قبل عدة أيام.

واستقبل محمد بيافوقي رئيس مجلس وزراء جمهورية غينيا كوناكري فور وصوله إلى مدينة جدة يوم 28 من شهر أبريل الماضي.

الأوامر الملكية السعودية اليوم

شملت الأوامر الملكية اليوم عدة قرارات أخرى بعيدًا عن تعيين سعود بن عبدالله بن منصور بن عبدالله بن جلوي آل سعود محافظًا لمنطقة جدة.

وجاء نص قرار أخر "تقوم هيئة الخبراء بمجلس الوزراء – بالتنسيق مع من تراه من الجهات ذوات العلاقة – خلال مدة لا تتجاوز ثلاثة أشهر من تاريخ أمرنا هذا بإعداد ما يلزم من ترتيبات تنظيمية بما في ذلك تحديد النطاق الإشرافي لاختصاص تلك الهيئة، واستكمال الإجراءات اللازمة لذلك، على أن يبلغ الأمر للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه".

كما أمر الملك سلمان بتعيين الأمير سعود بن نهار بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود محافظًا للطائف.

كما نص الأمر الملكي على إعفاء الأمير بدر بن محمد بن عبدالله بن جلوي آل سعود محافظ الأحساء من منصبه وتعيين الأمير سعود بن طلال بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود محافظاً للأحساء بالمرتبة الممتازة.