كومبات فيلد: عائلة إسبانية تستعرض سيوف فاخرة من إنتاجها الخاص

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 نوفمبر 2021
كومبات فيلد: عائلة إسبانية تستعرض سيوف فاخرة من إنتاجها الخاص
مقالات ذات صلة
كومبات فيلد: فعالية لعشاق الألعاب الحربية والأسلحة بموسم الرياض 2021
الشرطة الإسبانية تفتش الطائرة الخاصة بجوارديولا
ملعب إل مادريجال الخاص بفياريال الإسباني يودع اسمه!

شهدت منطقة "كومبات فيلد" الخاصة بالألعاب الحربية والأسلحة في موسم الرياض 2021، حضور عائلة إسبانية متخصصة في صناعة السيوف الفاخرة.

وتتخصص العائلة الإسبانية في صناعة السيوف الفاخرة وكذلك الخوذ الخاصة بالقتال، وجاءت إلى منطقة "كومبات فيلد" لاستعراض أفضل المنتجات التي تصنعها.

وتتكون هذه العائلة الإسبانية من 5 أشخاص، ورثوا من أسلافهم صناعة السيوف والأسلحة القتالية القديمة على مر الزمان والسنوات الكثيرة السابقة.

وتعتبر صناعة السيوف من الصناعات التي تحتاج إلى احترافية ودقة عالية خاصة وأن خامات صناعة السيوف تختلف وذلك من خلال طريقة الصنع والحقبة الزمنية التي تصنع بها وغيرها من التفاصيل.

وتعتبر السيوف اختراع حربي قديم يعود إلى زمن الملك رمسيس الثاني وكذلك الملك توت عنخ آمون.

وينسب لرمسيس الثاني وتوت عنخ آمون أنهما أول من استخدما السيوف القاطعة في التاريخ البشري وكان يطلق عليها في ذلك الوقت اسم "الخوبيش".

واستخدم الملكان المصريان سيوفاً تراوحت أطوالها ما بين 50 إلى 60 سم، وصنف السيف في ذلك التوقيت على أنه رمز للقوة والسلطة.

منطقة كومبات فيلد

وتعتبر منطقة كومبات فيلد هي أحد أشهر وأهم الفعاليات في موسم الرياض 2021 بنسخته الثانية، والتي ستشهد العديد من العروض المتميزة والمختلفة. 

وتقام في منطقة "كومبات فيلد" فعاليات لمحبي عروض الحركة والألعاب الحربية وهي تجربة غير مسبوقة تقام في المملكة العربية السعودية للمرة الأولى.

33 لعبة بمنطقة كومبات فيلد

وينتظر احتضان منطقة "كومبات فيلد" لحوالي 33 لعبة على الأقل، وستظل فعاليات هذه المنطقة مستمرة حتى شهر مارس من العام المقبل.

ويخوض اللاعبون في "كومبات فيلد" تجربة القتال في 5 عصور مختلفة بداية من استخدام الرماح والسهم وحتى إلى الطائرات المسيرة.

كما تتضمن الفعاليات ميدان رماية حية وقيادة الدبابات وتجربة الإنزال بالحبل من طائرة هليكوبتر وغيرها من العمليات العسكرية والاستراتيجية المثيرة.

حرب الروبوتات في كومبات فيلد 

كما تحتوي منطقة "كومبات فيلد" كذلك على حلبة مخصصة لقتال الروبوتات والتي يقودها الزوار من عشاقه هذه المغامرات بأنفسهم.

ويحمل كل قائد لروبوت ذراع تحكم في يده ويستطيع التحكم بالروبوت من خلالها.

كما تضم المنطقة ألعاب جديدة تحاكي الرماية بتقنيات مستوحاة من ممارسات تدريب الرماية بالأسلحة الحقيقية.

أسلحة العصور الوسطى وأزمنة "الكاوبوي"

ولعشاق الحروب في الأزمة القديمة، يمكن لزوار منطقة كومبات فيلد العودة إلى العصور الوسطى في رحلات افتراضية.

كما يمكن للزوار كذلك التنقل إلى مناطق وأزمنة "الكاوبوي" وسط الأرياف الغربية الأمريكية.

كما توفر المنطقة فرصة التعرف على تاريخ الأسلحة وتطورها على مر السنين.

مساحة منطقة كومبات فيلد 

وتبلغ مساحة منطقة "كومبات فيلد" حوالي 310 آلاف متر مربع، وتقع في شمال شرق الرياض.

وتقدر الطاقة الاستيعابية لهذه المنطقة إلى حوالي 44 ألف زائر، مع تخصيص حوالي 12 ألف موقف عام، و600 موقف لذوي الاحتياجات الخاصة.

وتستقبل منطقة "كومبات فيلد" الزوار يومياً من الساعة خامسة مساءً وحتى الساعة واحدة صباحاً.

كما تضم المنطقة متحفاً للسلاح كذلك، وخمسة معارض لبيع الذخيرة والأسلحة.

وينتظر بأن تكون منطقة "كومبات فيلد" من أكثر المناطق زيارة في موسم الرياض لما تقدمه من الألعاب والأنشطة المتنوعة التي تناسب العديد من الفئات العمرية.

إعلان كومبات فيلد الترويجي

نشر تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، مساء أمس الخميس، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إعلاناً ترويجياً مثيراً لـ"كومبات فيلد" في موسم الرياض.

يتضمن الإعلان المُثير معارك قتالية واستعراضات، تُحاكي ما يحدث في "كومبات فيلد" من استخدام الأسلحة المتنوعة وركوب الدبابة، حتى يختبر الزائر تجربة فريدة تُحاكي الحرب. ويضم الإعلان نخبة من المشاهير والنجوم.

مشاهير شاركوا في إعلان كومبات فيلد

شارك في الإعلان الترويجي لكومبات فيلد عدداً من المشاهير، أبرزهم: الفنان خالد عبدالرحمن، والخبير الفلكي خالد الزعاق، والداعية عادل الكلباني، وملك التوقعات حسن الصبحان، والإعلامي إبراهيم الفريان، والصحفي عدنان جستنية، وحارس الهلال السابق محمد الدعيع، ومشهور سناب شات أبو جركل، وملك الدعابة أبو خالد.

صاحب آل الشيخ الفيديو الذي شاركه مع مُتابعيه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بتعليق يقول خلاله: "لا تجون".

طراز معماري لعرض الأسلحة والقطع الحربية

يعيش زوار منطقة "كومبات فيلد" جزءاً من حياة الماضي ضمن موسم الرياض 2021، فقد خُصصت أروقة المكان بطرازها المعماري التقليدي لعرض الأسلحة والقطع الحربية المُستخدمة قديماً في المملكة.

تعود بدايات قصة جمع الأسلحة للباحث في تاريخ الدولة السعودية الأولى محمد الكمعان إلى عام 1418هـ، الذي انطلق من الرياض وضواحيها ثم إلى الأحساء وبعدها نجران ثم حائل لتشمل رحلته بعد ذلك عدداً من مناطق المملكة العربية السعودية، للبحث عن الأسلحة القديمة الموجودة فيها.

ذكر الكمعان قصة متحف السلاح التاريخي، الذي استوحاه من جبل طويق حيث استغرق تأسيسه وتصميمه بالطراز التقليدي ما يُقارب 45 يوماُ، وجمع مقتنياته والأسلحة الأثرية وفرزها بنفسه.

مُضيفاً أن فكرة جمع الأسلحة قد ورثها من والده الذي كان يمتلك مجموعة من الأسلحة القديمة، وأصبح اهتمام والده بجمع الأسلحة سبباً لشغفه واهتمامه بالأسلحة القديمة منذ الصغر، وكان يسأل والده كثيراً عن أنواع وأسماء الأسلحة التي اُستخدمت في الدولة السعودية الأولى والثانية والثالثة.

يأخذ المتحف زائره في جولة لاستكشاف المقتنيات والآثار، عبر ست صالات عرض مختلفة تُمثل سلاح الدولة السعودية الأولى، وسلاح الدولة السعودية الثانية، وسلاح الدولة السعودية الثالثة، والأسلحة المُستخدمة في الحرب العالمية الأولى، والحرب العالمية الثانية، والأسلحة المُستخدمة في الحروب العربية.

طريقة حجز تذاكر منطقة كومبات فيلد

تضم منطقة كومبات فيلد ما يزيد عن 33 لعبة، وتستمر عروضها حتى شهر مارس 2022، ويمكنك أن تخوض فيها ألعاب القتال عبر خمسة عصور مختلفة.

تبدأ عصور القتال من استخدام الرماح والسهام، حتى الطائرات المسيرة، بالإضافة إلى وجود ميدان للرماية الحية، وقيادة الدبابات وإنزال الجنود بالحبل من الهليكوبتر، وأوضح حساب موسم الرياض أنه يمكنك حجز التذاكر من خلال هذا الرابط.