طريقة استخدام التأثيرات لضبط مقاطع الفيديو في تيك توك TikTok

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 ديسمبر 2020 آخر تحديث: الأحد، 20 ديسمبر 2020
طريقة استخدام التأثيرات لضبط مقاطع الفيديو في تيك توك TikTok
مقالات ذات صلة
فايبر يوسع عدد المشاركين في مكالمات الفيديو الجماعية إلى 30 شخصاً
كلوب هاوس ينافس بقوة ويستعد لإصدار نسخة الأندرويد
احترس: تطبيقات احتيالية على الأندرويد تخدعك لتسرق أموالك

تُعد أحد أهم أسباب انتشار تطبيق تيك توك TikTok ـ المنصة الصينية لمقاطع الفيديو ـ هو سهلة إنشاء مقاطع الفيديو وكذلك سهولة استخدام التأثيرات المدمجة في التطبيق، مثل: الانتقالات Transition.

الانتقالات Transition في تطبيق تيك توك TikTok

وُتتيح الانتقالات Transition في تطبيق تيك توك TikTok للمستخدمين تغيير شكل مقاطع الفيديو الخاصة بك ومظهرها؛ حيث يقدم التطبيق ثمانية انتقالات فريدة لاستخدام إحداها في مقطع الفيديو وضبطه بسهولة داخل التطبيق.

خطوات استخدام الانتقالات Transition في تطبيق تيك توك TikTok

ولاستخدام الانتقالات Transition في تطبيق تيك توك TikTok ماعليك سوى فتح تطبيق تيك توك TikTok بالطبع ثم اضغط على علامة (+) في شريط الأدوات بالشاشة الرئيسية للتطبيق.

وهُنا ستفتح لك شاشة كاميرا الهاتف مع خيارين هما: تحميل مقطع فيديو موجود سابقًا في الهاتف، أو تسجيل مقطع فيديو جديد فقم بتحميل مقطعين من مكتبة الفيديو في هاتفك أو قم بتسجيل مقطعين جديدين ثم اضغط على خيار التأثيرات Effects في أسفل الشاشة في أي من مقطعي الفيديو.

وبعد ذلك اضغط على خيار الانتقال Transition ثم اسحب أداة شريط التمرير إلى المكان الذي تريد الانتقال إليه قبل أن تُحدد الانتقال الذي تريده من الخيارات الموجودة بالأسفل، وسيقوم التطبيق تلقائيًا بتشغيل الفيديو من بداية الانتقال إلى نهاية المقطع.

وإذا كنت لا ترغب في الموضع الذي يبدأ منه الانتقال فاضغط على سهم الرجوع ثم اضغط على أيقونة الانتقال أكثر من مرة لإضافة انتقال آخر وعند الانتهاء اضغط على خيار تشغيل play لمراجعة مقطع الفيديو في تيك توك TikTok بالكامل وبعد الانتهاء من ذلك اضغط على خيار حفظ Save في أعلى الجهة اليمنى من الشاشة.

ويمكن للمستخدمون إضافة انتقالات إلى مقاطع الفيديو الخاصة بهم في تطبيق تيك توك TikTok باستخدام تطبيق تابع لجهة خارجية، ومن أشهر تلك التطبيقات: Videoshop و Magisto و BeeCut، وهي توفر لك المزيد من خيارات التحرير المتقدمة.