تيك توك تختبر خاصية جديدة للعثور على مقاطع الفيديو المفقودة

  • تاريخ النشر: الخميس، 31 مارس 2022 آخر تحديث: الجمعة، 01 أبريل 2022
تيك توك تختبر خاصية جديدة للعثور على مقاطع الفيديو المفقودة

كشفت تقارير تقنية أن منصة تيك توك لعرض مقاطع الفيديو، تقوم حالياً باختبار خاصية جديدة هي عبارة عن سجل المشاهدة، والتي تمنح المستخدمين الفرصة للعثور على الفيديوهات التي ظهرت لهم عبر صفحة For You، ولم يتمكنوا من حفظها.

تيك توك تختبر ميزة سجل المشاهدة للعثور على مقاطع الفيديو المفقودة

ولفترة طويلة، اشتكى مستخدمو تيك توك من تحديث صفحة For You عن طريق الخطأ، وفقدان مقطع فيديو كانوا يشاهدونه، ولم تتح لهم الفرصة في حفظه أو تسجيل الإعجاب به، وذلك بسبب البث المستمر للمحتوى عبر المنصة، وهو ما جعل تيك توك تسعى لحل هذه المشكلة الشائعة بإضافة هذه الخاصية الجديدة.

واكتشف بعض المستخدمين الخاصية الجديدة التي تختبرها تيك توك في الوقت الحالي، فيما لم تؤكد منصة الفيديو الأخبار المتداولة حولها، في الوقت الذي أكد فيه المتحدث باسمها، إن المنصة تفكر دائماً في طرق جديدة جديدة لإضفاء قيمة على المجتمع، وكذلك إثراء تجربة تيك توك.

ووفقاً لما كشفه هؤلاء المستخدمون، فإنه من الممكن الوصول إلى سجل مشاهدة مستخدم تيك توك من خلال قسم المحتوى والنشاط الموجود في إعدادات التطبيق.

وأشارت التقارير إلى أن بعض المستخدمين اكتشفوا في وقت سابق حلولاً بديلة يمكنها المساعدة في العثور على مقاطع الفيديو المفقودة في تيك توك.

وأوضحت أن أحد مستخدمي تيك توك ذكر أنه من الممكن الانتقال إلى صفحة Discover، والضعط على زر بحث، وإدخال علامة النجمة، ثم الانتقال إلى علامة تبويب عوامل تصفية البحث، وتشغيل زر مقاطع الفيديو التي تمت مشاهدتها.

وبمجرد الضغط على زر تطبيق، سيحصل المستخدم على قائمة بالفيديوهات التي شاهدها خلال الأيام السبعة الماضية.

كما اكتشف مستخدم آخر حلاً ثانياً للعثور على مقاطع الفيديو المفقودة في تيك توك، وذلك من خلال عملية تنزيل بيانات المستخدم بالكامل من التطبيق، للوصول إلى ملف مضغوط يعرض سجل تصفح الفيديو.

وأضافت التقارير أنه بمجرد أن تقوم منصة تيك توك بإضافة الخاصية الجديدة بشكل رسمي، فإن ميزة سجل المشاهدة ستجعل عملية العثور على مقاطع الفيديو المفقودة أكثر سهولة ويسراً، دون الحاجة إلى استخدام حلول أخرى أكثر تعقيداً.