كيف شارك غوغل في الاحتفال بالوم الوطني الإماراتي الـ 49؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 02 ديسمبر 2020
كيف شارك غوغل في الاحتفال بالوم الوطني الإماراتي الـ 49؟
مقالات ذات صلة
بسبب مدفع رمضان: العميمي لا يفطر مع عائلته منذ 5 سنوات
إطلاق مشروع "وادي تكنولوجيا الغذاء" مدينة جديدة من مدن دبي التخصصية
الاستيلاء على مدخرات فتاة ألمانية باستخدام رسائل منسوبة لشرطة دبي

شارك محرك البحث الشهير غوغل في الاحتفال باليوم الوطني الإماراتي الـ 49، والذي يوافق اليوم، الأربعاء 2 ديسمبر، حيث قام بتغيير واجهته الرئيسية احتفالًا بهذه المناسبة.

هكذا احتفل غوغل باليوم الوطني الإماراتي الـ 49

فبالنسبة لمستخدمي محرك البحث غوغل في دولة الإمارات العربية المتحدة، سيظهر لهم الشعار الخاص الذي وضعته غوغل احتفالاً باليوم الوطني الإماراتي، وهو عبارة عن علم الإمارات يرفرف بداخل نصف دائرة خضراء، وفي الخلفية تظهر سماء وسحب.

كيف شارك غوغل في الاحتفال بالوم الوطني الإماراتي الـ 49؟

اليوم الوطني الإماراتي

وتحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة في 2 ديسمبر من كل عام بيومها الوطني، حيث يوافق هذا العام مع الذكرى الـ 49 لتأسيس اتحاد الإمارات السبع.

حيث يتزامن هذا اليوم مع قيام دولة الاتحاد بقيادة الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في الثاني من ديسمبر من عام 1971.

ويعد اليوم الوطني الإماراتي من أبرز وأهم المناسبات التي تقام في كافة أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، وتتزين إمارات الدولة بأعلام الإمارات استعداداً لهذا اليوم، حيث تنتشر عادة زينة بألوان العلم الإماراتي: الأحمر والأخضر والأبيض والأسود.

كما تقام كل عام العديد من الأنشطة الاحتفالية المتنوعة احتفالاً بهذا اليوم المميز، ومن ضمنها عروض الألعاب النارية، ومواكب وطنية تحتفي بتقاليد الإمارات وبتنوع الثقافات التي تحضتنها على أرضها.

تفاصيل عرض غرس الاتحاد

وكانت اللجنة المنظمة للاحتفال الرسمي باليوم الوطني الإماراتي الـ 49 قد كشفت في وقت سابق عن التفاصيل الخاصة بالعرض المباشر غرس الاتحاد، والذي سيأتي بمواصفات عالمية، وتبلغ مدته 40 دقيقة.

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن الاحتفال سيُقام يوم 2 ديسمبر المقبل في مدينة أبوظبي تحت عنوان غرس الاتحاد، والذي سيتضمن منحوتة فنية عائمة فوق سطح البحر يُقام عليها العرض الرسمي مضاء بصور رقمية، حيث سيتم فيه استعراض فقرات مستوحاة من قصة دولة الإمارات وقيمها العريقة.

ولفتت إلى أنه سيتم بث العرض على الهواء مباشرة من خلال القنوات المختلفة، مساء يوم الأربعاء 2 ديسمبر، في تمام الساعة 6:15 مساء بتوقيت الإمارات، مما يتيح للجميع الاحتفال من خلال الشاشات في منازلهم بأمان في ظل الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

احتفالات أشهر معالم دبي باليوم الوطني الإماراتي

وكجزء من الاحتفالات باليوم الوطني الإماراتي، فسيتم إضاءة أشهر معالم دبي، كل مساء بداية من 28 نوفمبر وحتى 5 ديسمبر المقبل، حيث يستعرض برواز دبي في حديقة زعبيل رسائل التهنئة بهذه المناسبة، فيما يضيء فندق برج العرب في جميرا بألوان العلم الإماراتي، من الساعة 7 مساء وحتى الساعة 11 مساء.

كما ستتزين دبي بمجموعة من أجمل الأعمال الفنية الضوئية، والتي ستنتشر في عدد من أبرز المباني والمواقع والشوارع في دبي احتفالاً باليوم الوطني الإماراتي، بالإضافة إلى أنه سيتم عرض رسائل التهنئة بالقرب من فندق كراون بلازا في شارع الشيخ زايد وبالقرب من مدخل دبي باركس أند ريزورتس، مع تركيب أضواء مميزة على الطرق الرئيسية التي تربط دبي بالشارقة ودبي فيستيفال سيتي ولاست إكزت الخوانيج، وكذلك على الطريق إلى القرية العالمية.

وسيتم أيضاً تثبيت إضاءة أصغر في دوار مركز دبي التجاري العالمي وشارع أم سقيم وشارع السيف بالقرب من متحف الاتحاد ومخرج القرية العالمية باتجاه الشارقة، وذلك وفقاً لما جاء في التقارير.