كيف شجعت الشرطة الكويتية المواطنين على عدم مغادرة منازلهم؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 أبريل 2020
كيف شجعت الشرطة الكويتية المواطنين على عدم مغادرة منازلهم؟
مقالات ذات صلة
وفاة صحفي سعودي متأثراً بإصابته بكورونا
أحدثهم ترامب.. ساسة بارزون في براثن فيروس كورونا
الأرجنتين تُسجل "رقماً مُرعباً" بخصوص الإصابة بكورونا

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للشرطة الكويتية وهي تشجع المواطنين على عدم الخروج من منازلهم بطريقة مختلفة، وذلك كمحاولة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد. 

هكذا شجعت الشرطة الكويتية المواطنين على عدم النزول

وظهر في مقطع الفيديو المتداول دوريات الأمن الكويتية وهي تجوب الشوارع، وتحمل مكبرات صوت وتذيع أغنية تقول في مطلعها: "ياللي تحب الكويت خليك مع ولادك."

كورونا في الكويت

وفي سياق متصل، فقد سجلت وزارة الصحة الكويتية 28 حالة إصابة جديدة بفيروس كوفيد-19 خلال آخر 24 ساعة، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الإصابات المسجلة في البلاد إلى 317 حالة.

وقد أعلن مجلس الوزراء الكويتي مؤخراً تكليف بلدة الكويت بإغلاق أنشطة تصليح وبيع قطع غيار السيارات، ووضع ضوابط لذلك، حيث يأتي هذا ضمن الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها الدولة لمكافحة الفيروس الشرس.

كما قرر مجلس الوزراء تكليف وزير التربية الكويتي باتخاذ الإجراءات اللازمة لمباشرة التعليم عن بعد بصورة اختيارية بناء على رغبة أولياء أمور الطلاب، وفقاً لما ذكرته تقارير إخبارية.

كورونا حول العالم

أما على مستوى العالم، فقد تجاوز إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد أكثر من 900 ألف إصابة، وتماثل أكثر من 195 ألف شخص للشفاء من المرض، فيما وصل عدد الوفيات إلى أكثر من 47 ألف شخص.

كورونا وباء عالمي

وقد قامت منظمة الصحة العالمية في 11 مارس الماضي بتصنيف فيروس كورونا المستجد، الذي ظهر لأول مرة في الصين أواخر ديسمبر الماضي، وباء عالمياً، وذلك بعد تزايد الحالات المصابة به بشكل كبير وسريع.