المفاوضات بدأت.. أنشيلوتي يقترب من مغادرة ريال مدريد لتدريب البرازيل

قالت صحيفة "ماركا" الإسبانية إنه تم تحديد ميعاد اجتماع كارلو أنشيلوتي مع مسؤولي اتحاد كرة القدم البرازيلي

  • تاريخ النشر: الخميس، 30 مارس 2023
المفاوضات بدأت.. أنشيلوتي يقترب من مغادرة ريال مدريد لتدريب البرازيل

يبدو أن الشائعات التي تتحدث عن إمكانية رحيل المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي عن تدريب فريق ريال مدريد الإسباني من أجل قيادة منتخب البرازيل سوف تتحول إلى مفاوضات رسمية خلال الفترة المقبلة.

وقالت صحيفة "ماركا" الإسبانية إنه تم تحديد ميعاد اجتماع كارلو أنشيلوتي مع مسؤولي اتحاد كرة القدم البرازيلي، للحديث عن تدريبه لمنتخب راقصي السامبا في الفترة المقبلة، رغم أن عقده مع فريق ريال مدريد مستمر حتى عام 2024.

وأضافت صحيفة "ماركا" أن كارلو أنشيلوتي سيجتمع يوم 6 إبريل المقبل مع إيدنالدو رودريجيز رئيس اتحاد كرة القدم البرازيلي في العاصمة الإسبانية مدريد للحديث حول إمكانية تدريبه لمنتخب البرازيل.

ويبحت الاتحاد البرازيلي عن مدرب جديد للمنتخب بعد رحيل "تيتي" المدير الفني السابق الذي غادر منصبه بعد الهزيمة من منتخب كرواتيا والخروج من دور الثمانية في بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

وكانت شبكة "ESPN" قد أكدت في تقرير سابق لها، أن كارلو أنشيلوتي وافق بشكل مبدئي على تدريب منتخب البرازيل، ولكن لن يتم إعلان الاتفاق إلا بعد حسم موقف المدرب الإيطالي مع فريق ريال مدريد الإسباني الذي يمتلك تعاقدا مع أنشيلوتي حتى صيف عام 2024.

وقالت شبكة "ESPN" إن كارلو أنشيلوتي سيتولى تدريب منتخب البرازيل خلال الفترة من يوليو 2023 وحتى بطولة كأس العالم 2026.

وأكدت "ESPN" أن فينيسيوس جونيور، وإيدير ميليتاو، ورودريجو، الثلاثي البرازيلي في فريق ريال مدريد الإسباني علموا بإمكانية تدريب أنشيلوتي لمنتخب بلادهم، ليكون أول مدير فني غير برازيلي يتولى تدريب البرازيل في تاريخها.

وفي حالة موافقته على تدريب منتخب البرازيل، ستكون هذه أول تجربة للمدرب الإيطالي مع المنتخبات، حيث لم يتولى تدريب أي منتخب خلال مسيرته الطويلة كما رفض تدريب منتخب بلاده إيطاليا في عام 2017.

ورغم فوزه مع ريال مدريد ببطولة الدوري الإسباني وبطولة دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الماضي، إلا أن أنشيلوتي قد يغادر تدريب الفريق الإسباني بسبب تراجع النتائج في الموسم الجاري، حيث فقد الفريق صدارة الدوري لصالح برشلونة بفارق 12 نقطة.

ماذا قال رئيس الاتحاد البرازيلي عن مفاوضاته مع أنشيلوتي؟

تحدث إيدنالدو رودريجيز، رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، عن إمكانية تولي أنشيلوتي تدريب منتخب بلاده، وقال إنه معجب بالفعل بالمدرب الإيطالي ويعسى للتعاقد معه إذا أتيحت له الفرصة.

وأكد رودريجيز، في تصريحات صحفية، أن الجميع في البرازيل يرحب بتدريب أنشيلوتي للمنتخب سواء اللاعبين الذين لعبوا تحت قيادته أو اللاعبين السابقين، وحتى الجماهير البرازيلية.

وأضاف رئيس الاتحاد البرازيلي: "يمكن أن نقول أن هناك لحظة مناسبة للتواصل مع أنشيلوتي للحديث حول تدريب المنتخب، ولكن يجب أن نحترم تعاقده مع فريق ريال مدريد، وأي حديث معه حاليا سيعتبر عدم احترام لناديه".

وقال رودريجيز: "نعتبر أن أنشيلوتي هو المدرب الأفضل لمنتخب البرازيل في المرحلة المقبلة، وهو يمتلك جميع الإمكانيات التي تؤهله للنجاح سواء مسيرته التدريبية الطويلة وإخلاصه في عمله ورغبته في تحقيق المزيد من البطولات، أو الإجماع الذي يحظى به لدى لاعبي وجماهير البرازيل".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة