طريقة استرداد أموال لعبة قمت بشرائها في PS4 و PS5

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020 آخر تحديث: الأحد، 20 ديسمبر 2020
طريقة استرداد أموال لعبة قمت بشرائها في PS4 و PS5
مقالات ذات صلة
خطوات تحميل الألعاب عن بعد في Playstation5 بلايستيشن 5 من خلال الهاتف
أفضل 5 ألعاب في Playstation5 بلايستيشن 5 خلال عام 2020
أمازون تتيح خدمة الألعاب لونا Luna لأجهزة أندرويد

ليس من المُعتاد أن يسترد الأشخاص الأموال التي دفعوها مقابل شراء ألعاب على منصتي الألعاب PlayStation 4 بلاي ستيشن 4 وPlayStation 5 بلاي ستيشن 5؛ فالموضوع ليس بسيطاً كما يخضع للعديد من العوامل.

هل يمكن استرداد أموال لعبة قمت بشرائها في PS4 و PS5؟

ولكن يُمكن لمُستخدمي منصتي الألعاب PlayStation 4 بلاي ستيشن 4 وPlayStation 5 بلاي ستيشن 5 المطالبة باسترداد أموال لعبة قاموا بتنزيلها أو تشغيلها بالفعل إذا كان المحتوى معيبًا.

وهنا يكون الأمر محل تقدير من خدمة الدعم في شركة سوني هل اللعبة بالفعل مليئة بالأخطاء أم لا، ولكن إذا كنت قد اشتريت لعبة ولم تقم بتشغيلها ووجدت أنك لا تريدها فلديك 14 يومًا بدءًا من يوم إتمام الشراء لطلب استرداد الأموال.

كيف استرد أموال لعبة قمت بشرائها في PS4 و PS5؟

لتقوم باسترداد أموال لعبة قمت بشرائها في منصتي الألعاب PlayStation 4 بلاي ستيشن 4 وPlayStation 5 بلاي ستيشن 5 عليك اتباع الخطوات التالية:

1) افتح متصفح الويب في حاسوبك، ثم انتقل إلى متجر بلايستيشن ثم اضغط على خيار Refund Chatbot في أسفل الصفحة التي ظهرت لك وبعدها حدد خيار طلب استرداد Refund Request، ثم اضغط على خيار أنا جاهز I’m Ready في الصفحة التي تظهر لك.

2) ستظهر لك صفحة بها 7 أسئلة تُجيب عنها تباعاً بخصوص ما تريد استرداده والحساب الذي استخدمته في عملية الشراء، فإذا كنت مؤهلاً لاسترداد الأموال فُسيعاد توجيهك إلى موظف لخدمة العملاء، ولا تنسَ القيام بكتابة معرّف الدعم Support ID الذي حصلت عليه في ورقة خارجية لتقديمه لاحقًا للموظف.

3) هنا سيتوجب عليك الضغط على خيار التالي Next ثم سيسألك إذا كنت تريد التحدث إلى أحد موظفي خدمة العملاء مباشارة فحدد خيار نعم Yes وسيحدد الموظف في خدمة دعم العملاء لك هل ستسترد أموالك أم لا.

وتُشير تقارير صحفية متخصصة في مجال التكنولوجيا، إلى أن سياسة رد الأموال الخاصة بشركة سوني قد شهدت بعض التحسينات بعدما منعت الشركة تجار التجزئة الآخرين عبر الإنترنت من بيع أكواد الألعاب الرقمية، مما جعل متجر بلايستيشن هو المتجر الوحيد لبيع الألعاب الرقمية في PS4 و PS5.