لابورتا يوضح حقيقة ضم ليفاندوفيسكي وتطور "ميركاتو" برشلونة

تحدث خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، عن مستجدات حركة الانتقالات المتعلقة بالنادي خلال الفترة الصيفية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 مايو 2022
لابورتا يوضح حقيقة ضم ليفاندوفيسكي وتطور "ميركاتو" برشلونة

تحدث خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، عن مستجدات حركة الانتقالات المتعلقة بالنادي خلال الفترة الصيفية.

وقال لابورتا خلال مقابلة تلفزيونية اليوم الأربعاء، "روبرت ليفاندوفسكي لديه سنة أخرى في تعاقده مع بايرن وهذا هو الوضع الحالي ولا يمكنني قول أي شيء آخر، إنه لاعب جيد للغاية ونحبه كثيرا أيضا، لكن لديه تعاقداً مع بايرن وعلينا أن نحترم ذلك".

وتطرق للحديث عن التجديد للدولي الفرنسي عثمان ديمبلي قائلًا، "لدينا مشكلة في برشلونة الآن بسبب أن وكيله لا يستجيب للعرض المقدم له، ويبدو أنهم لديهم عروض أخرى، ولكن الأولوية لنا هي إعادة اقتصاد النادي إلى مساره الصحيح".

واستمر في حديثه، "نحاول إقناع رابطة الدوري بتطبيق نظام اللعب المالي النظيف بشكل أفضل لأننا لا نستطيع التعاقد مع أي لاعب في الموسم المقبل، ورابطة الدوري تتبع نهجا شديد القيود".

وبسؤاله عن موقف جافي كشف لابورتا "قدمنا له عرضا ولا يزال يدرسه وليس لدينا أي أخبار أنه قبل العرض، المعلومات التي لدينا أنه يدرس عدة عروض ويقارن بينها وأنه في مرحلة ما سيكون عليه الإعلان عن اختياره، أوضحنا موقفنا بالفعل ولم يتم قبوله من قبل وكيل أعمال اللاعب".

وأردف "أنه لاعب نحبه جميعا ويبلغ من العمر 17 عاما وله حاضر ومستقبل رائع في برشلونة ولا نفهم لماذا يتلاعب ممثله ويجعله يقارن بين عدة عروض، أعتقد أن عرض برشلونة لجافي أكثر من مقبول ولن نستطيع تجاوز مستويات محددة لأنني لا أريد أن يستمر برشلونة في الطريق الذي سار فيه من سبقونا ودفعوا بالنادي إلى الخراب".

واختتم خوان لابورتا حديثه "نحن نقدم للاعبين الذين تنتهي عقودهم عروضا جيدة في الحاضر والمستقبل وبعد ذلك يتضح أن وكلاءهم يؤخرون قراراتهم، ونحن لا نحب هذا الوضع وأريد أن يوافق اللاعبين على العروض بشكل أسرع حتى نستطيع الاستمرار في الخطط الخاصة بالنادي".

ظهير تشيلسي يقترب من برشلونة

يحاول نادي برشلونة ضم نجم جديد من صفوف نادي تشيلسي الإنجليزي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة على أمل تدعيم الصفوف والمنافسة بصورة أكبر على الألقاب.

وكشف فابريزيو رومانو خبير انتقالات الكرة الأوروبية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن الإسباني ماركوس ألونسو الظهير الأيسر لتشيلسي قد يكون نجماً جديداً في صفوف برشلونة.

وذكر رومانو أن تشيلسي أبلغ ألونسو بأنه مسموح له الرحيل عن صفوف النادي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة وهو ما سيجعل نادي برشلونة هو الوجهة الأقرب له.

وكان نادي برشلونة  قد أبدى رغبته في ضم ألونسو وذلك بسبب اقتناع تشافي هيرنانديز المدير الفني للنادي الكتالوني بإمكانياته.

وينتظر أن ينتهي عقد ألونسو مع تشيلسي في صيف عام 2023 ولكن يمكن أن يقبل النادي اللندني العروض المقدمة للاعب.

وأشار خبير انتقالات الكرة الأوروبية إلى أن ألونسو يمتلك اتفاق شبه نهائي مع برشلونة وأن المفاوضات جارية بينهما منذ فترة طويلة.

وتبقى العقبة الوحيدة في طريق انتقال ألونسو إلى برشلونة هي القيمة المالية التي سيحصل عليها نادي تشيلسي.

ويستبعد نادي برشلونة فكرة تقديم عرض كبير لتشيلسي لضم ألونسو خاصة وأن عقده سينتهي في الموسم المقبل وربما تشهد الفترة المقبلة مفاوضات بين إدارة الناديين حتى الاستقرار على رقم مناسب يرضي الطرفين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة