لاعبو الجولف معرضون لهذه الإصابة الخطيرة!

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 أغسطس 2016
لاعبو الجولف معرضون لهذه الإصابة الخطيرة!
مقالات ذات صلة
لاعب يلجأ إلى طريقة غريبة من أجل إيقاف ميسي
أسعار ساعات مشاهير الرياضة في المملكة
مدافع فالنسيا يبكي بحرارة على الهواء بعد الحديث عن هبوط فريقه

تعتبر لعبة الجولف، من الرياضات التي تمارس في الهواء الطلق على مساحات كبيرة من العشب تتخللها مرتفعات وحفر ضيقة ومجاري مائية.

ويتراوح طول ملعب الجولف بين 3 و7 كيلومترات حسب عدد الحفر التي فيه و يبلغ عددها بين 9 و18 حفرة ويجب إدخال كرة صغيرة داخلها بواسطة عصا تسمى ميجارا وتعتبر إسكتلندا أول من اكتشف هذه اللعبة.

ولكن في خبر سيئ لعشاق هذه اللعبة، فقد كشف باحثون عن أن محترفي رياضة الجولف يصبحون أكثر عرضة للإصابة بتشوهات في مفاصل الفخذ.

وأخضع فريق الباحثين في جامعة «واريك» البريطانية 55 لاعبا محترفا للفحص بالرنين المغناطيسي، وتوصلوا إلى أن المفاصل اليمنى لكثير منهم تشبه شكل البيضة بينما كانت المفاصل اليسرى تأخذ شكلها الطبيعي الذي يشبه الكرة.

وقال فريق الأطباء: "إنه لم يتأكد بعد ما إذا كانت ممارسة الجولف هي التي تقف وراء هذا التشوه أم لا، ويعاني قرابة خمس لاعبي فريق «هيدرو تشالنج» الاسكتلندي في عام 2015 من آلام في الفخذ".

وأوضح داميان جريفين، كبير الباحثين في الفريق، أن التباين في الشكل ربما يوضح أسباب بعض الآلام التي يعاني منها اللاعبون.

وأضاف أندور مراي، الطبيب الرياضي المتخصص في منافسات الجولف الأوروبية "بشكل عام، نعلم أن رياضة الجولف يمكنها أن تقدم فوائد صحية كبيرة، منها تحسين متوسط العمر، وأخرى ذهنية وبدنية، لكنها تتسبب في ضغوط كبيرة على الفخذين في كل مرة يأرجح فيها اللاعب مضرب الجولف".

وعندما يهز لاعب الجولف المضرب لتسديد الكرة، يتحرك الفخذان في اتجاهات مختلفة وسرعة متباينة، وظهر شكل البيضة في 14 في المئة من صور أشعة فحص الفخذ الأيمن، بينما ظهرت في 4 في المئة من صور فحص الفخذ الأيسر للاعبين المحترفين.

وتقلل هذه الحالة، وتعرف باسم دوران المفصل، المدى الطبيعي لحركة الفخذ، ويقول الباحث المشارك، إدوارد ديكنسون: "نتائجنا طرحت أسئلة جديدة للإجابة عليها".