هل طلب لاعبو الأهلي إلغاء عقوبة "خماسية صن داونز"؟

كان النادي الأهلي قد خسر أمام فريق صن داونز بنتيجة 5-2 ضمن مباريات الجولة الرابعة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 يونيو 2023
هل طلب لاعبو الأهلي إلغاء عقوبة "خماسية صن داونز"؟

انتشرت تقارير عن طلب لاعبي النادي الأهلي من إدارة النادي إلغاء العقوبات المالية التي توقيعها على الفريق بعد الخسارة أمام فريق صن داونز الجنوب إفريقي في بطولة دوري أبطال إفريقيا بنتيجة 5-2، وذلك بعد نجاح الفريق في التتويج بلقب البطولة القارية.

وقالت تقارير صحفية مصرية إن مصادر في النادي الأهلي نفت ما تردد عن طلب اللاعبين إلغاء العقوبة المالية الموقعة عليهم عقب الخسارة من فريق صن داونز.

وكان النادي الأهلي قد خسر أمام فريق صن داونز بنتيجة 5-2 ضمن مباريات الجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، ولكن نجح الأهلي في تجاوز دور المجموعات والوصول إلى المباراة النهائية والفوز بلقب البطولة الإفريقية للمرة الـ11 في تاريخه.

وأضافت المصادر: "إدارة النادي الأهلي وقعت عقوبة بالفعل على لاعبي الفريق بعد الخسارة الكبيرة من فريق صن داونز، وكل مباراة يتم التعامل معها بشكل منفصل، والفوز بالبطولة لن يؤثر على العقوبة التي تم إقرارها بعد الهزيمة من الفريق الجنوب إفريقي".

وتابعت المصادر: "تم تطبيق عقوبة الخصم من مستحقات اللاعبين بعد قرار من إدارة النادي الأهلي وموافقة الجهاز الفني للفريق، وقام الكابتن سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي بإبلاغ اللاعبين بالعقوبة بعد المباراة".

وقالت المصادر إن إدارة النادي الأهلي بدأت في تجهيز قيمة المستحقات المالية للاعبين والتي تتضمن مكافأة الفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا، للتجهيز لصرفها بعد استلام مكافأة الفوز بالبطولة والتي تصل إلى 4 ملايين دولار.

وكانت تقارير صحفية مصرية قد قالت إن إدارة النادي الأهلي تدرس زيادة المكافآت المالية للاعبي الفريق بعد الفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

وأوضحت التقارير الصحفية أن لجنة التخطيط بالنادي الأهلي طلبت من مجلس إدارة النادي الموافقة على زيادة مكافآت الفوز بالبطولة الإفريقية، حيث تنص لائحة المكافآت على حصول كل لاعب على 400 ألف جنيه في حالة الفوز بدوري الأبطال الإفريقي وتختلف القيمة وفقا لنسبة مشاركة كل لاعب في مباريات البطولة.

وأشارت التقارير الصحفية إلى أن النادي الأهلي يدرس مضاعفة مكافأة الفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا إلى 800 ألف جنيه لكل لاعب، على أن يحصل المدرب السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي، وجهازه الأجنبي المعاون على 480 ألف يورو تعادل راتب 3 شهور، وهي قيمة المكافأة المحددة في تعاقده مع الفريق.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" قد أصدر قرارا بزيادة المكافأة التي يحصل عليها الفريق الفائز ببطولة دوري أبطال إفريقيا إلى 4 ملايين دولار بداية من النسخة الحالية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة