كيف تؤثر صحة الفم على خصوبة الرجال والنساء؟

ماذا عليك أن تفعل إذا أصاب زواجك الملل؟

لتجنب الخلافات الزوجية في رمضان: اتبع هذه النصائح

  • بواسطة: مي شاهين الأربعاء، 06 مايو 2020 الأربعاء، 06 مايو 2020
لتجنب الخلافات الزوجية في رمضان: اتبع هذه النصائح

لا تخلو الحياة الزوجية من الخلافات والأمور السلبية في بعض الأحيان، لكن مع تواجد شهر رمضان المبارك بالتزامن مع تحول العمل من المنزل بدلاً من المكتب، يصبح العديد من الأزواج في حالة من التعصب نتيجة الصيام وارتفاع مستوى السكر في الدم، مما يزيد من حالات التوتر بين أفراد الأسرة.

لكن هذا لا يعني أن هناك من يحب افتعال المشكلات أو الخلافات أو الأمور السلبية في المنزل، لذا إليك، عزيزي الزوج، نصائح يمكنك من خلالها درئ حالة التعصب والتوتر في المنزل خلال شهر رمضان.

1. لا تتدخل في الشئون المنزلية:

بالطبع هو منزلك كما هو منزل زوجتك، لكن في نهار رمضان يصبح معدل توترك عالياً مما يتسبب في حالة من الخلافات إذا حدث نقاشاً حاداً بينكما. لذا لا تتدخل في الشئون المنزلية ما دام هناك أحداً آخر –زوجتك- مسؤولاً عن ذلك إلا إذا طلبت هي المساعدة في شيء ما.

2. لا تتذمر:

لا تكن شخصاً متذمراً في المنزل طوال الوقت، فهي شخصاً لديه مهام أخرى منزلية تفعلها من أجل راحتك وراحة أفراد عائلتها بالكامل داخل هذا المنزل. فإذا كان هناك شيئاً ناقصاً حاول الطلب بهدوء تام ولا تتذمر. وإذا تناست هذا الطلب حاول مرة أخرى أو افعله بنفسك فربما لديها الكثير من المهام مع الصيام ترهقها.

3. قدم يد العون بكلمة طيبة:

تحب الزوجات تقديم يد العون من أزواجهن حتى إذا لم يفعلوا شيئاً، فهن يجعلن من المنزل جنة إذا قُدمت لهن يد العون حتى لو بكلمة طيبة، سيساعد هذا بدوره على اتسام منزلك بالهدوء والسكينة خلال شهر رمضان.

4. لا تلقي اللوم:

إذا حدث خطأ ما أو إزعاج من قبل أطفالك لا تلقي اللوم عليها طوال الوقت، فأنت مسؤول في المنزل مثلها، فتبعاً للنقطة السابقة حاول أن تقدم يد المساعدة من خلال حل المشكلة أو المكوث هادئاً تاركاً زوجتك أن تُعيد الأمر إلى مساره.

5. نظم وقتك:

أنت تعمل في المنزل وربما تكون زوجتك كذلك، مع مهامها المنزلية اليومية، لذا عليك أن تنظم وقتك كما هي تفعل، بالإضافة إلى تخصيص وقتاً خاصاً لها لراحتها بدون إزعاج منك أو من أطفالك. تأكد أن هذه الخطوة ستعمل لصالحك ولصالح منزلك في نهاية الأمر، حيث سيكون تنظيم الوقت حلاً مثالياً لكل أعمالكم في المنزل وسيكون هناك وقتاً لكما سوياً.