محمد الغيطي بعد خلافه مع رمضان: ممكن أشتغل معاه بس بشروطي

اتهم الغيطي رمضان بسرقة كلمات قصيدته وغنائها في فيلم هارلي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 أكتوبر 2023
محمد الغيطي بعد خلافه مع رمضان: ممكن أشتغل معاه بس بشروطي

أجرى الفنان محمد الغيطي حوارًا صحفيًا مع موقع القاهرة 24 وتحدث عن خلافه مع الفنان محمد رمضان وتطورات القضية التي رفعها الغيطي على رمضان بسبب سرقة كلمات قصيدته وغنائها في أغنية "إياك تموت وإنت حي" ضمن فيلم "هارلي".

وقال المؤلف محمد الغيطي إن القضية سارية في الحكمة الاقتصادية، والمحامون هم من يتعاملون مع بعضهم البعض، وأكد أنه لا يوجد تواصل بينه وبين رمضان.

وأوضح الغيطي إنه إذا حصل على تعويض من الفنان محمد رمضان فإنه سيتبرع بها لفلسطين وقطاع غزة، كما أكد الغيطي أنه لا يرفض التعاون مع محمد رمضان مستقبلًا.

اقرأ أيضًا: محمد رمضان: المنافس الوحيد في حياتي هو محمد رمضان 

شروط الغيطي للتعاون مع محمد رمضان

وأوضح المؤلف محمد الغيطي أنه لا يرفض فكرة التعاون مع محمد رمضان، رغم الدعوى القضائية بينهما، وأوضح أنه سيوافق بشرط العمل باحترافية، وقصد بهذا ألا يسيطر الفنان على الورق أو يحرك أحداث المسلسل بالطريقة التي يريدها.

وقال الغيطي: "ممكن أشتغل مع محمد رمضان ولكن بشروطي، مبحبش أن النجم يسيطر على الورق أو يفصله أنا عملت 36 مسلسل بالشروط المهنية والاحترافية".

وأضاف: "مش بنحط العربية قدام الحصان ميبقاش الهرم مقلوب الهرم يبدأ بالورق ثم الإخراج والتمثيل ولكن الورق أهم حاجة".

اقرأ أيضًا: محمد رمضان بعد جعفر العمدة: مسلسل رمضان 2024 من تأليف وإخراج محمد سامي

خلاف محمد الغيطي ومحمد رمضان

يُذكر أن المؤلف والإعلامي المصري محمد الغيطي رفع دعوى قضائية على الفنان محمد رمضان واتهمه بسرقة قصيدة غنائية وسجلها ضمن أحداث فيلم "هارلي" الذي عرض في موسم عيد الأضحى الماضي.

وأوضح محمد الغيطي أن الأغنية التي غناها رمضان في الفيلم هي قصيدة نشرها في ديوان "رباعيات الغيطي" عام 2016، وأوضح أنه سرق بعض أبيات من القصيدة، وهي: "إياك تموت وأنت حي.. إياك تموت وأنت واقف.. الموت لوحده جاي جاي، لو بص لعينيك وأنت خايف".

وقد قدم محامي الكاتب محمد الغيطي المستندات التي تثبت حق موكله في الحقوق الفكرية والملكية وسرقة رمضان لكلمات القصيدة دون إذن. يُذكر أن تقارير صحفية أوضحت أن الغيطي طالب المحكمة بتعويض قدره 10 ملايين جنيه مصري بسبب الضرر الفني الذي لحق به.

وأوضح الغيطي أنه إذا حصل على مبلغ التعويض سيتبرع به إلى مستشفى أبو الريش لعلاج الأطفال. يُذكر أن محامي الغيطي أنذر رمضان بوقف إذاعة الأغنية، وإذا لم يفعل يمكن أن تغلق قناة محمد رمضان على يويتوب وتحميله عقوبة مالية على السرقة.

اقرأ أيضًا: الحكم على إعلامي مصري شهير بالحبس بسبب ضيف هذه الحلقة

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة