5 أشياء يفعلها الناجحون في العمل لزيادة الإنتاجية

البيئة التسويقية

كيف تتعامل مع أطفالك أثناء عملك من المنزل في رمضان؟

  • بواسطة: مي شاهين الثلاثاء، 28 أبريل 2020 الثلاثاء، 28 أبريل 2020
كيف تتعامل مع أطفالك أثناء عملك من المنزل في رمضان؟

تحول العديد من الآباء في العالم إلى العمل من المنازل في الوقت الحالي بالتزامن مع وجود شهر رمضان المبارك، هذا الأمر يعني التواجد 24 ساعة يومياً في المنزل مع الأطفال، خاصة مع إغلاق المدارس وبقاء الأبناء في المنزل أيضاً.

لذا، نقدم إليك عزيزي الأب، نصائح للتعامل مع أطفالك داخل المنزل حتى لا يتسببون في إزعاجك أنت وزوجتك أثناء العمل، خاصة في نهار رمضان:

1. ألعاب دردشة الفيديو:

يمكنك فتح بعض الألعاب الإلكترونية أو ألعاب دردشة الفيديو مع أقاربهم أو أصدقائهم الموثوق فيهم، هذا يساعدهم على مواصلة التفاعل مع الآخرين.

2. تخصيص وقت للمشاركة معهم:

لا بأس بأن تأخذ قسطاً من الراحة وتدريب أبنائك على كيفية التواصل معك عبر الشاشة، حتى يتنثى لكم في حالة الطوارئ أن يحدث تواصل فيما بينكما وجهاً لوجه.

3. المتابعة عن بُعد:

لابد أن يكون الآباء جزءً من الشاشة الإلكترونية أو التلفاز لأطفالهم يومياً؛ حتى يتم متابعة الأطفال جيداً أمام المحتوى الذين يشاهدونه، هذا لا يعني احتجازهم والجلوس معهم طوال الوقت، لكن لابد من أن يكون هناك وسيلة تحدث ومتابعة.

4. لا تشعر بالذنب:

إذا كنت تعمل من المنزل، فقد تشعر بالضغط لإعطاء كل ما لديك للعمل، نعلم أنك تعاني من ضغوط شديدة وتبذل قصارى جهدك لإدارة مجموعة كاملة من المشاكل، لذا يرجى ألا تشعر بالذنب إذا كان أطفالك ينخرطون في وقت شاشة أطول مما تسمح به عادة، حيث إن هناك الكثير من الموارد التعليمية الرائعة، حتى للأطفال الصغار جداً، ويوصي الخبراء بالاستفادة القصوى منها مع إشراك أفراد العائلة الآخرين حيثما أمكن.

5. خصص يوم الإجازة لهم:

من الأفضل أن تخصص يوم الإجازة الخاصة بك لهم فقط، أي عليك تعليمهم أن هناك فصل بين العمل وبين الإجازة، عليهم هم اتباع هذا الأمر في المستقبل، هذا يساعد بدوره على تخفيف حدة التوتر والعصبية أمام أبنائك.