زلزال جديد يضرب مدينة أضنة التركية

المدينة التركية تعرضت لزلزال مدمر في فبراير الماضي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 يوليو 2023
زلزال جديد يضرب مدينة أضنة التركية

ضرب زلزال بقوة 5.5 درجات على مقياس ريختر ولاية أضنة جنوب تركيا، اليوم الثلاثاء، دون أن يسفر عن وقوع أي إصابات أو أضرار مادية.

ووقع الزلزال في الساعة 8:44 بالتوقيت المحلي (5:44 بتوقيت غرينتش) على عمق 11.27 كيلومترا، في منطقة قوزان التابعة لولاية أضنة.

وأفادت إدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد) أن الزلزال شعر به سكان أجزاء واسعة من ولاية أضنة، لكنها أكدت عدم وقوع أي إصابات أو أضرار مادية.

وكانت أضنة إحدى المدن العشر المنكوبة من الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا في 6 فبراير الماضي وخلف أكثر من 50 ألف قتيل وعشرات آلاف الجرحى.

وأثار الزلزال مخاوف من وقوع المزيد من الإصابات والأضرار، حيث نزل سكان بعض المناطق في جنوب تركيا إلى الشوارع خوفاً من كارثة جديدة.

وأعربت إدارة الكوارث والطوارئ التركية عن أسفها للحادث، وأكدت أنها تتابع الموقف عن كثب.

وتناقلت العديد من وسائل الأنباء العالمية أخبار الزلزال القوي الذي ضرب تركيا خاصة وأن مدينة أضنة كانت قد تعرضت إلى زلزال مدمر في شهر فبراير الماضي تسبب في مصرع أكثر من 50 ألف قتيل.

وعانت تركيا من أضرار الزلازل وهو الأمر الذي جعلها تعاني من أضراره وتحتاج إلى مساعدات لمواجهة العدد الكبير من القتلى والجرحى ضحايا الزلزال.

كما قامت مجموعة من الدول من تقديم مساعدات إنسانية كذلك للمتضررين من الزلزال المدمر وذلك من أجل مساعدتهم على مواجهة الظروف الصعبة التي يعانون منها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة