للعيش سعيداً: 9 طرق لتبسيط حياتك

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 04 نوفمبر 2020
للعيش سعيداً: 9 طرق لتبسيط حياتك
مقالات ذات صلة
عُد إلى البداية: 6 طرق للتعرف على شغفك الحقيقي
10 مهارات جديدة عليك تعلمها من أجل تحسين الذات بسرعة
قبل الـ Black Friday: نصائح هامة للاستفادة من هذا اليوم

نحن نبالغ في تعقيد حياتنا وعلاقاتنا وأهدافنا وقوائم المهام. نحن، كبشر، نميل إلى جعل الأمور أكثر صعوبة مما يجب أن تكون عليه. على الرغم من أن السعادة تكمن في البساطة، فكيف تبسط حياتك؟ تعرف على ذلك في السطور التالية:

رجل سعيد
1. تخلص مما لم يعد يخدمك:

متى كانت آخر مرة ارتديت فيها هذا القميص حقاً؟ عليك الاستغناء عنه ما لم تعد تحتاج إليه. متى كانت آخر مرة استخدمت فيها عضوية كيان ما حقاً؟ عليك إلغاء الأمر مادام لا تحتاج إليه. تعلم أن تحتفظ فقط لما تحتاج إليه.

2. خلف توقعات واضحة:

تحدث الصراعات والأخطاء في الغموض، كذلك تأتي خيبة الأمل تعيش في غموض، كما يتولد الإحباط في الغموض. إذا كنت تريد تجنب كل هذه الأشياء، فضع توقعات واضحة تماماً.

3. القياس عمودياً وليس أفقياً:

عندما يفكر الناس في النمو، فإنهم يميلون إلى التفكير أفقياً، بمعنى أنهم يضيفون أكبر عدد ممكن من القطع إلى لغز حياتهم. ولكن كلما زاد عدد القطع التي تضيفها، خاصة الأنواع المختلفة من القطع، كلما أصبح من الصعب تحويل عقلك من وضع تفكير إلى آخر. هذا ينطبق على العديد من أنواع المشاريع أو الطموحات أو الالتزامات المختلفة وينتهي بك الأمر بتدوير عجلاتك. بدلاً من ذلك، فكر في العمق. فكر في الغوص بعمق، بدلاً من الانتشار على نطاق واسع.

4. تغيير الحشد الخاص بك:

من الناحية المالية، تصبح الحياة معقدة عندما تحاول أن تعيش أو ترتبط بما يتجاوز إمكانياتك. في كثير من الأحيان، يريد الناس أن يظهروا ناجحين أو أثرياء، ولذلك يحاولون أن يعيشوا أسلوب حياة لا يمكنهم تحمل تكاليفه ويعيشون على حافة الهاوية بسببه. ولكن ما لم تفعل ذلك مع وضع هدف محدد للغاية في الاعتبار، ورؤيته كاستثمار، فأنت تلحق الضرر بنفسك.

5. لا تفرط في حجز التقويم الخاص بك:

هل من الذكاء جدولة اجتماعات بشكل متتالي بدون توقف؟ على الأغلب لا، فالأمر أشبه بالزحام. اجعل الأمور بسيطة، ضع جدولك الزمني مع وضع وقت التوقف عن الاجتماعات في الاعتبار.

رجل سعيد

6. لا نميمة:

النميمة ما هي إلا أسوأ شيء في الحياة بين الأشخاص، فهي تجعل الأشخاص يبحثون عن حياة الآخرين، ثم مقارنة الأمر بحياتهم أو تدمير حياة أشخاص آخرون أو أنفسهم في نهاية الأمر، لذا توقف عن النميمة.

7. قم ببناء عادات يومية تسمح لأهدافك بالتعبير عن نفسها:

اجعل العادات اليومية السهلة مثل ما تأكله، كذلك الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية، وما إلى ذلك، هي المعيار الأساسي لحياتك حتى لا تكون دائماً في وضع الدائرة المغلقة.

8. اعط أكثر ثم اسأل:

تأتي أفضل الأشياء في الحياة نتيجة لما قدمناه لأنفسنا أولاً. تصبح الأمور معقدة عندما نكون في وضع "السؤال" باستمرار. ولكن عندما نعطي، تميل الأشياء إلى الكشف عن نفسها تماماً عندما تحتاج إلى ذلك.

9. لا تحاول أن تكون كل شيء للجميع:

وأخيراً، فإن أحد أكبر مصادر ضغوط الحياة بالنسبة للكثيرين هو محاولة أن يكون الشخص ما يحتاجه الجميع طوال الوقت. لذا كُن أنت ركز عليك فقط، افعل ما تريد القيام به أولاً. عبر عن نفسك، كُن صادقاً مع نفسك. وسوف تجذب كل ما تحتاجه في الحياة، بطبيعة الحال، مثل المغناطيس، وتصد أي شيء آخر، ليس من الضروري أن يكون الأمر أكثر تعقيداً من ذلك.