أغنياء العالم يخسرون مليارات الدولارات بسبب كورونا

كورونا تهدي جيف بيزوس لقب أول تريليونير في العالم بحلول 2026

لماذا تبرع جاك دورسي بأكثر من ربع ثروته لمكافحة فيروس كورونا؟

  • الأربعاء، 08 أبريل 2020 الأربعاء، 08 أبريل 2020
لماذا تبرع جاك دورسي بأكثر من ربع ثروته لمكافحة فيروس كورونا؟

أعلن مؤسس تويتر، جاك دورسي Jack Dorsey، عن تبرعه بما قيمته مليار دولار لدعم جهود مكافحة فيروس كورونا المستجد، حيث كشف أن هذا المبلغ يمثل أكثر من ربع ثروته.

مؤسس تويتر يتبرع بمليار دولار لمكافحة كورونا

وقال دورسي في سلسلة من التغريدات نشرها على حسابه على تويتر، أن تبرعه سيكون على شكل أسهم يملكها في شركة سكوير المتخصصة في الدمفوعات الرقمية، وأنه سيقوم بتحويلها إلى مؤسسته الخيرية ستارت سمول، حيث يمثل هذا المبلغ 28% من إجمالي ثروته.

وأوضح الملياردير البالغ من العمر 43 عاماً سبب تبرعه بهذا المبلغ الضخم في هذا التوقيت، حيث قال أن الاحتياجات أصبحت ملحة بشكل كبير، وأنه يريد رؤية التأثير خلال حياته.

كما أعرب دورسي عن أمله في أن يكون ما فعله مصدر إلهام للآخرين ليقوموا بشيئ مماثل، مضيفاً أن الحياة قصيرة للغاية، لذا فيجب أن يفعل كل منا ما بوسعه لمساعدة الناس الآن.

وأكد مؤسس تويتر، الذي تبلغ ثروته نحو 3.3 مليار دولار، أنه بعد انتهاء وباء كورونا، سيتم تحويل باقي أمواله لدعم جهود خيرية أخرى، مثل صحة الفتيات وتعليمهن والدخل الأساسي الشامل.

أثرياء العالم يتبرعون لمواجهة أزمة كورونا

وجاءت هذه الخطوة من جاك دورسي بعد مبادرات شبيهة قام بها عدد من أثرى رجال العالم، الذين أعلنوا عن تبرعات سخية لمواجهة أزمة كورونا.

فعلى سبيل المثال، فقد أعلن جيف بيزوس Jeff Bezos، مؤسس شركة أمازون، عن تبرعه بمبلغ 100 مليون دولار لبنوك الطعام الأمريكية، فيما تعهد بيل غيتس Bill Gates، مؤسس شركة مايكروسوفت، بتقديم مبلغاً مماثلاً لمكافحة فيروس كوفيد-19.

أما مارك زوكربرج Mark Zuckerberg، مؤسس فيسبوك، فقد أعلن عن تبرعه هو زوجته بمبلغ 25 مليون دولار، من أجل تمويل أبحاث تهدف لإيجاد علاج لفيروس كورونا.