لقب جاك دورسي الجديد… «بلوك هيد»

  • تاريخ النشر: السبت، 23 أبريل 2022 آخر تحديث: الأحد، 24 أبريل 2022
لقب جاك دورسي الجديد... «بلوك هيد»

يبدو أن تحويل جاك دورسي لاسم شركة سكوير إلى Block Inc كان مجرد خطوة أولى لدورسي ليكون لقبه الجديد «بلوك هيد»، هذه ليست كذبة أبريل ولكنها حقيقية.

لقب جاك دورسي الجديد

أمام لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، بعد ظهر أمس الجمعة، ظهر دورسي بقرار تغيير لقبه في شركة التكنولوجيا المالية من الرئيس التنفيذي والرئيس ورئيس مجلس الإدارة إلى «Block Head and Chairperson»، في حين أنه لن يتم تسميته بالرئيس التنفيذي والرئيس، إلا أنه لن يكون هناك تغيير في واجباته الفعلية.

كما أخبرت الشركة لجنة الأوراق المالية والبورصات في ملف أنه يجب تغيير اللوائح المذكورة للسماح بعدم وجود رئيس تنفيذي رسمي.

هذه ليست المرة الأولى الذي يتم تغيير فيه لقب الرئيس التنفيذي في الشركات، فقد سبق دورسي، إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، الذي منح لنفسه رسمياً للقب «Technoking of Tesla» في عام 2021، كما لقب المدير المالي الخاص بشركته زاكاري كيركورن «Master of Coin»، ومع ذلك احتفظ هذان الشخصان بألقابهما السابقة، مع إضافة العناوين الجديدة.

اللقب الجديد

قال بلوك إنه غير لقب دورسي «بناءً على طلبه» في 20 أبريل، تُعرَّف كلمة «blockhead» على أنها «شخص غبي» في قاموس Merriam-Webster على الإنترنت.

وكان أدلى دورسي بتعليقات مماثلة على الأقل منذ عام 2012، عندما غرد، «الألقاب، مثل الرئيس التنفيذي، تقف في طريق القيام بالشيء الصحيح. احترم الأشخاص الذين يتجاهلون الألقاب، ويقاتلوا مثل الجحيم من أجل الصواب».



تنازع ماسك ودورسي على منصة تويتر

وتنازع ماسك ودورسي على موقع تويتر، حيث يحاول ماسك حالياً شراء تويتر، الذي شارك دورسي في تأسيسه. واتفق دورسي أيضاً مع ماسك في بعض الحالات، بما في ذلك الاستخفاف بمجلس إدارة تويتر، الذي لا يزال دورسي يجلس فيه مؤقتاً بعد تنحيه عن منصب الرئيس التنفيذي لتلك الشركة في أواخر العام الماضي.

شركة بلوك

وكان أسس دورسي شركة سكوير في عام 2009 بتعاون مع جيم مكيلفي، حيث ركزت الشركة بشكل كبير على المدفوعات، لكنها انتقلت مؤخراً لسوق التشفير من خلال تطبيق كاش بشكل أساسي.

عند تغيير اسمها إلى Block في ديسمبر، قالت الشركة إن لقبها السابق أصبح مرادفاً لأعمال البائع لبيع البضائع، في حين أن إعادة العلامة التجارية «تخلق مجالًا لمزيد من النمو».

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة