جاك دورسي يتجاهل طلب مارك زوكربيرغ بشأن متابعته على «ثريدز»

أثار دورسي بشكل عام مشكلة مع جوانب تطبيق زوكربيرغ الجديد الصاخب

  • تاريخ النشر: الإثنين، 17 يوليو 2023
جاك دورسي يتجاهل طلب مارك زوكربيرغ بشأن متابعته على «ثريدز»

يبدو أن جاك دورسي قد تجاهل محاولة مارك زوكربيرغ لمتابعته في ثريدز، حيث نشر المؤسس الشريك لموقع التغريدات تويتر، تغريدة خاصة تعرض فيها لقطة شاشة تشير إلى طلب مارك زوكربيرغ لمتابعته ثريدز.

تغريدة جاك دورسي

نشر الشريك المؤسس لموقع تويتر  لقطة شاشة لطلب متابعة المدير التنفيذي لشركة ميتا على ثريدز، إلى جانب الكلمات: «قريباً جداً».

يبدو أن حساب ثريدز دورسي، المرتبط  بحسابه على إنستغرام، لم يكن لديه أي متابعون وقت النشر. تم تعيين الحساب أيضاً بكونه «خاصاً» ولا يحتوي على صورة للملف الشخصي.

نظراً لأن زوكربيرغ يتابع حساب دورسي على إنستغرام، فقد يكون الطلب جزءاً من ميزة الاشتراك التي تربط متابعي المستخدم على إنستغرام بالثريدز وترسل طلبات تلقائية.

دورسي يثير مشكلة مع ثريدز

أثار دورسي علناً مشكلة مع ثريدز، منتقداً سياسة خصوصية التطبيق  ويتحسر على افتقاره إلى الأصالة والتشابه مع التطبيق الذي أنشأه في عام 2006.

تمت محاكاة جوانب تويتر من قبل العديد من التطبيقات الأخرى منذ أن اشترى الملياردير إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركتي تسلا وسبيس إكس، منصة تويتر العام الماضي، حيث أصدر بلوسكي كبديل لا مركزي شعبي على تويتر، مدعوم من قبل دورسي نفسه.

في وقت سابق من هذا الشهر، اضطر بلوسكي إلى إيقاف عمليات الاشتراك الجديدة مؤقتاً عندما زاد الاهتمام بالمنصة بعد تغيير غير شعبي في تويتر.

عانت منصة ماسك «تويتر» من سلسلة من الجدل خلال العام الماضي، كانت بعض التغييرات التي أدخلها الملياردير لا تحظى بشعبية كبيرة لدرجة أن المستخدمين شعروا بأنهم مضطرون للبحث عن خيارات أخرى.

أثبتت ميتا ثريدز أنها بديل شائع، حيث تجاوزت 100 مليون اشتراك بعد خمسة أيام من إطلاقها. على الرغم من أن التطبيق لا يزال في مراحله الأولى، إلا أنه لاقى قبولاً جيداً في البداية من قبل المستخدمين والمبدعين.

تدين ثريدز بالكثير من نجاحها إلى اتصالها بـ إنستغرام، والذي يسمح للتطبيق بالوصول إلى قاعدة مستخدمين راسخة تزيد عن 2 مليار مستخدم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة