استقالة جاك دورسي من رئاسة تويتر وهذا هو البديل الفوري

  • تاريخ النشر: الإثنين، 29 نوفمبر 2021
استقالة جاك دورسي من رئاسة تويتر وهذا هو البديل الفوري

قام جاك دورسي، المؤسس المشارك لموقع تويتر، بالإعلان عن استقالته اليوم الإثنين من منصبه كرئيس تنفيذي للشركة "تويتر"، بعد مرور 16 عام على قيادته لمنصة التواصل الاجتماعي، حيث شارك الخبر عبر حسابه الرسمي قائلاً : "لست متأكدًا من أن أحدًا قد سمع.. لكنني استقلت من تويتر"، في حين أن الشركة " تويتر " أعلنت عن تعيين باراج أغراوال خلفاً له.

استقالة جاك دورسي الرئيس التنفيذي لتويتر

أعلن جاك دورسي عن خبر الاستقالة من خلال نشر صورة على حسابه الشخصي على موقع "تويتر" لرسالة موجهة منه إلى موظفي الشركة قائلًا : "لقد قررت ترك رئاسة تويتر لأنني أعتقد بأن الشركة مستعدة للمضي قدماً من دون مؤسسيها.. ثقتي في باراج بصفتي الرئيس التنفيذي لتويتر عميقة. أنا ممتن للغاية لمهارته وقلبه وروحه. حان وقت تسلمه القيادة ".

جاك هو واحد من أهم مؤسسي موقع تويتر، حيث عمل لمدة 16 عام في هذا المنصب قبل أن تحدث مجموعة من المشاكل والمناوشات التي ظلت لمدة عامين بينه وبين المستثمر الناشط إليوت مانجمنت، حيث حاول جاك كثيراً عزله من منصبه قائلاً أنه كان يشعر بحالة من التشتت من قبل إدارة سكوير وشركة المدفوعات ومصالحه الأخرى.

استقالة جاك دورسي من رئاسة تويتر وهذا هو البديل الفوري

باراج أغراوال الرئيس التنفيذي الجديد لتويتر

ومن جهتها أعلنت شركة تويتر المتمثلة في مجلس الإدارة عن تعيين باراج أغراوال رئيس تنفيذي بديلاً عن جاك دورسي، وجاء في البيان رسمي لها "إن أغراوال، الذي يشغل منصب كبير مسؤولي التكنولوجيا في الشركة منذ 2017، سيكون الرئيس التنفيذي الجديد فوراً. وسيصبح بريت تايلور الرئيس الجديد لمجلس الإدارة".

حيث أعرب بريت تايلور قالاً عن منصبه الجديد كرئيس لمجلس الإدارة عبر حسابه الرسمي على تويتر : " عاد جاك إلى تويتر وقلب مسار الشركة في أكثر الأوقات حرجاً.. لقد منح جاك العالم شيئاً لا يقدر بثمن وسنواصل دفعه إلى الأمام".

وبسبب هذه الأخبار المتداولة والتي أدت إلى ارتفاع ملحوظ في أسهم شركة "تويتر " بنسبة 10 في المئة في تداول ما قبل السوق، وأكثر من 4% خلال الجلسة حيث شهدت إيقاف التداول بعد إعلان الأسماء الجديدة لهذه المناصب الهامة داخل الشركة.

من هو باراج أغراوال الرئيس التنفيذي لتويتر

هو هندي الأصل أنضم باراج أغراوال إلى فريق العمل في  Twitter كمهندس برمجيات متميز ثم بدأ في التدرج الوظيفي ليصبح مديرا للتكنولوجيا، فهو الشخص المسؤول عن "الاستراتيجية التقنية لتويتر والإشراف على التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي عبر فرق المستهلكين والإيرادات والعلوم"، وقبل عمله في تويتر، عمل باراج أغراوال مع مجموعة من أهم الشركات حول العالم ومنهم  Microsoft و Yahoo و AT&T Labs.

درس أغراوال في معهد آي آي تي ​​بومباي، وحصل على شهادة البكالوريوس في التكنولوجيا في علوم وهندسة الكمبيوتر، واستكمل دراسة وحصل على شهادة الدكتوراه من جامعة ستانفورد، وهو الآن واحد من أهم ملاك شركات التكنولوجيا بقيمة 1.52 مليون دولار وفقًا لـ PeopleAI.

استقالة جاك دورسي من رئاسة تويتر وهذا هو البديل الفوري

من هو بريت تايلور رئيس مجلس الإدارة تويتر

بريت تايلور، هو واحد من أهم مبرمجي الكمبيوتر حول العالم حيث عمل في العديد من المناصب الهامة في أهم وأكبر شبكات التواصل الاجتماعي ومنها الفيسبوك والمواقع العالمية، فهو شارك في إنشاء خرائط غوغل وخرائط غوغل (API)، وانتقل في عام 2007 إلى شركة رأس المال الاستثماري بينشمارك كابيتال بصفته رائد أعمال مقيم، ثم قام بتأسيس شركته الخاصة هو وجيم نوريس أحد موظفي غوغل السابقين، من أجل إنشاء موقع فريندفيد على الشبكة الاجتماعية.

وظل تايلور الرئيس التنفيذي لشركة فريندفيد حتى عام 2009، ولكن تمكنت إدارة الفيسبوك من شراء الموقع بمبلغ بـ 50 مليون دولار، وهذا كان السبب في عمله كمدير للتكنولوجيا التنفيذي في فيسبوك حتى عام 2012، وثم ترك العمل من أجل إنشاء شركة خاصة به، لينضم في 5 يوليو 2016، لشركة تويتر تعيين تايلور في مجلس إدارتها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة