بعد تسريح 50% من موظفي تويتر.. جاك دورسي يعتذر لهذا السبب

أبلغ موقع تويتر الموظفين مساء الخميس أنه سيبدأ في تسريح الموظفين

  • تاريخ النشر: السبت، 05 نوفمبر 2022
بعد تسريح 50% من موظفي تويتر.. جاك دورسي يعتذر لهذا السبب

اعتذر جاك دورسي، المؤسس المشارك لشركة تويتر ورئيسها التنفيذي الأسبق، يوم السبت، عن نمو الشركة «بسرعة كبيرة جداً»، بعد يوم من تسريح الشركة لما يقرب من نصف موظفيها تحت إشراف المالك الجديد إيلون ماسك.

اعتذر جاك دورسي لموظفي تويتر

غرد دورسي، عبر حسابه الرسمي على تويتر: «الأشخاص في تويتر في الماضي والحاضر أقوياء ومرنون، أدرك أن الكثيرين غاضبون مني. أنا أتحمل المسؤولية عن سبب وجود الجميع في هذا الموقف لقد طورت حجم الشركة بسرعة كبيرة، أعتذر عن ذلك»

اعتباراً من 30 يونيو 2013، قبل وقت قصير من ظهور شركة التواصل الاجتماعي علناً، كان لدى تويتر ما يقرب من 2000 موظف، وفقاً للوثائق المقدمة إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية. بحلول نهاية العام الماضي، أبلغت الشركة عن أكثر من 7500 موظف بدوام كامل.

بعد أن استحوذ الرئيس التنفيذي لشركتي تسلا وسبيس إكس على تويتر في 28 أكتوبر 2022، شرعت الشركة في تخفيض حاد في قوتها العاملة. أبلغ موقع تويتر الموظفين مساء الخميس أنه سيبدأ في تسريح الموظفين، بحسب ما جاء بشبكة سي إن بي سي.

تسريح 50% من القوى العاملة بتويتر

أثرت التخفيضات على ما مجموعه 983 موظفاً في ولاية كاليفورنيا، موطنها، وفقاً لثلاثة خطابات إشعار أرسلتها الشركة إلى السلطات الإقليمية.

وكتب ماسك في تغريدة ظهر يوم الجمعة، «فيما يتعلق بتخفيض تطبيق تويتر، للأسف لا يوجد خيار عندما تخسر الشركة أكثر من 4 ملايين دولار في اليوم. حصل كل من خرج من الخدمة على تعويض لمدة 3 أشهر، وهو ما يزيد بنسبة 50% عن المبلغ المطلوب قانوناً».

امتد تقليص قوة تويتر إلى ما وراء كاليفورنيا؛ نتيجة ما يصفه إيلون ماسك من خسارة 4 ملايين دولار يومياً في الشركة ستمثل خسارة سنوية تبلغ حوالي 1.5 مليار دولار.

شارك دورسي في تأسيس تويتر في عام 2006 جنباً إلى جنب مع نوح جلاس وبيز ستون وإيفان ويليامز، كما شغل دورسي المنصب الأعلى مرتين خلال تغييرات القيادة واستقال من منصب الرئيس التنفيذي العام الماضي.

خلف باراغ أغراوال، كبير مسؤولي التكنولوجيا في الشركة آنذاك، دورسي في منصب الرئيس التنفيذي قبل مغادرته كجزء من استحواذ ماسك على المنصب.

منذ ذلك الحين، حول دورسي تركيزه إلى إدارة شركة المدفوعات الخاصة به فقط، التي كانت تُعرف سابقاً باسم سكوير، تعرف حالياً باسم بلوك. لقد كان مدافعاً صريحاً عن سيطرة ماسك، حيث كتب في تغريدة «هذا هو الطريق الصحيح، أنا أؤمن به من كل قلبي».

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة