لماذا يزيد سعر سماعات AirPods Max بـ 200 دولار أكثر من منافسيها؟

  • تاريخ النشر: السبت، 12 ديسمبر 2020 آخر تحديث: الأحد، 13 ديسمبر 2020
لماذا يزيد سعر سماعات AirPods Max بـ 200 دولار أكثر من منافسيها؟
مقالات ذات صلة
آبل تكشف عن أحدث أجهزتها: iMac متطور وiPad Pro بتقنية الجيل الخامس
آبل تستعد لإطلاق نسخة جديدة من Macbook Pro: إليكم أبرز مواصفاتها
كمبيوتر آبل يثير ضجة بسبب شكله الشبيه بالمبشرة وسعره المبالغ فيه

كشفت شركة آبل الأمريكية، نهاية الأسبوع الماضي، الستار عن سماعة الأذن المنتظرة أير بودز ماكس AirPods Max، مشيرة إلى إنها تمتلك مواصفات فريدة وتعطي لصحابها تجربة مميزة في سماع ما يريده.

سعر سماعات أير بودز ماكس AirPods Max

ولكن ما كان مُلفت للإنتباه هو المقابل المادي للحصول على سماعات أير بودز ماكس AirPods Max، فأشارت آبل إلى سماعتها تأتي بمقابل 549 دولارًا، وهذا أعلى بنحو 170 دولارًا عن سعر سماعات Headphones 700 من شركة Bose عند إطلاقها، و200 دولار أكثر عن سماعات WH-1000XM4 من شركة Sony.

وتُشير تقارير صحفية متخصصة في مجال التكنولوجيا، إلى أن سماعتي Headphones 700 وWH-1000XM4 يأتيان بسعر 339 و279 أي أن فارق السعر بينهما وبين سماعة أير بودز ماكس AirPods Max يصل إلى 210 دولارات و 270 دولارًا على التوالي، ليكون السؤال.. لماذا هذا الفارق في سعر هذه السماعة؟

وفي محاولة للإجابة على هذا السؤال سنستعرض مميزات سماعات أير بودز ماكس AirPods Max، في السطور التالية، حسبما أعلنت شركة آبل عنها:

تصميم سماعات أير بودز ماكس AirPods Max:

يأتي تصميم سماعات أير بودز ماكس AirPods Max ليُشعرك أنه مخصص لك فسيُساعدك التصميم المريح والإطار المحيط بالرأس المصنوع من القماش الشبكي في توزيع الوزن بشكل متساوٍ أكثر من سماعات Bose 700 أو Sony XM4، على الرغم من وزن سماعات آبل الثقيل نسبيًا.

وتُبطن شركة آبل سماعات أير بودز ماكس AirPods Max بإسفنج مطاطي؛ لعزل الصوت، كما يمتد الذراعان القابلان للتعديل بسلاسة ويثبتان في مكانهما كي تشعر معهما بالراحة وتستمتع بأعلى درجة من العزل الصوتي.

معالجة الصوت حاسوبيًا:

وتأتي سماعات أير بودز ماكس AirPods Max، الصوت الحسابي من خلال 10 نوى صوتية داخل كل شريحة بغطاء الأذن؛ لحجب الضجيج الخارجي وتكييف الصوت مع التثبيت المحكم لبطانة الأذن.

ويحتوي كل جزء من جزأي السماعات ثلاثة ميكروفونات مواجهة للخارج لاكتشاف الضوضاء المحيطة، وميكروفونًا واحدًا داخل غطاء السماعات لمراقبة الصوت الذي يصل إلى أذنك.

وهنا نجد أن الاختلاف الرئيسي بين سماعات الرأس من شركة آبل و Bose و Sony يتمثل في أن تقنية الصوت الحاسوبية في سماعات AirPods Max تتكيف باستمرار مع الحركة.

ميزة الصوت المكاني:

وزودت شركة آبل سماعات أير بودز ماكس AirPods Max بميزة الصوت المكاني Spatial Audio التي قدمتها آبل في سماعات الأذن اللاسلكية AirPods Pro أير بودز ماكس، تتبعًا ديناميكيًا للرأس لرفع الأصوات حولك للمحتوى المسجّل في مستوى 5.1 أو 7.1 أو Dolby Atmos، حيث تعمل الميزة على تتبع موضع رأسك بالتنسيق مع موضع هاتف آيفون أو جهاز آيباد، ثم مقارنة بيانات الحركة لإعادة تعيين مجال الصوت.