لن تنسى: 7 طرق لجعل ليلة رأس السنة الجديدة مميزة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 ديسمبر 2020
لن تنسى: 7 طرق لجعل ليلة رأس السنة الجديدة مميزة
مقالات ذات صلة
3 طرق لجعل أطفالك يستيقظون بنشاط كل صباح
أسبوع الصداقة العالمي: كيف تعرف صديقك الحقيقي؟
التنمر عند الاطفال: 3 أشياء يجب أن تفعلها إذا تعرض طفلك لذلك

إذا كنت تطلع إلى استقبال عام جديد، بعد عام مليء بالتحديات والقلق إلى عام جديد بآمال ووعود جديدة، فيمكنك فعل ذلك دون النظر إلى ما يحدث في عالمنا اليوم من تحديات، لذا فيما يلي بعض الطرق التي يمكنك من خلالها الاحتفال بنهاية العام الجاري في ليلة رأس السنة.

لن تنسى: 7 طرق لجعل ليلة رأس السنة الجديدة مميزة

1. استضف حدثاً افتراضياً:

وفقاً لموقع Eventbrite، فقد استضافوا أكثر من مليون حدث افتراضي حتى الآن في عام 2020 - وهو اتجاه من المرجح أن يستمر حتى بعد جائحة كورونا المستجد بين العديد من مقدمي الخدمات. بعد كل شيء، توفر الأحداث الافتراضية وسيلة غير مكلفة بالنسبة لك للتواصل مع الأشخاص دون الحاجة إلى وقت وتكلفة السفر، مما يعني أن المزيد من الأشخاص من جميع أنحاء البلاد يمكنهم المشاركة في حفلتك الافتراضية.

يمكنك حتى إرسال القبعات الورقية والديكور ذي الطابع الخاص مسبقاً؛ للاحتفال الافتراضي. وإذا كنت ترغب حقاً في بذل قصارى جهدك، ففكر في التعاقد مع منسق أغاني وإنشاء غرف افتراضية منفصلة لضيوفك للتفاعل فيها. الخيارات لا حصر لها عندما يتعلق الأمر بإنشاء حفلة ليلة رأس السنة الجديدة سيتذكرها أصدقاؤك وعائلتك.

2. احتفل في المنزل:

إذا كانت فكرتك عن الاحتفال المثالي بليلة رأس السنة الجديدة منخفضة قليلاً، ففكر في الطرق التي يمكنك من خلالها جعل احتفالك في المنزل لا يُنسى وممتعاً. على سبيل المثال، لا يوجد سبب يمنعك من ارتداء الملابس وتناول وجبة خاصة. سواء أكنت تصنعها بنفسك أو تطلب الوجبات الجاهزة من مطعمك المفضل، خطط لتدليل نفسك هذا العام وتقديمه في أفضل أطباق.

بعد كل شيء، لقد قضى أكثرنا للتو أيام عديدة في ارتداء الأقنعة، والعمل عن بعد، والبقاء في المنزل، والتباعد الاجتماعي وهو إنجاز يستحق بالتأكيد الاحتفال. يمكنك أيضاً مشاركة وجبتك تقريباً مع العائلة والأصدقاء ثم ممارسة بعض الألعاب بعد العشاء.

وسواء كنت أعزباً أو متزوجاً ولديك أطفال، تأكد من التقاط بعض صور السيلفي أيضاً في المساء. قد ترغب أيضاً في إنشاء كشك الصور الخاص بك في المنزل لالتقاط تلك الصور النموذجية في ليلة رأس السنة الجديدة لإلقاء نظرة عليها. واحرص على احترام تقاليدك المعتادة مثل تناول أطعمة الحظ الجيد وإضاءة الشموع والغناء.

نصيحة تشمل الخيارات الأخرى لجعل احتفالك بالمنزل ممتعاً إقامة حفلة ملابس النوم أو إقامة ماراثون سينمائي. على سبيل المثال، إذا كنت من محبي  Star Wars ففكر في مشاهدة جميع الأفلام بترتيب زمني بدلاً من الترتيب الذي تم إصدارها به.

لن تنسى: 7 طرق لجعل ليلة رأس السنة الجديدة مميزة

3. العد التنازلي في الهواء الطلق:

على الرغم من أنك قد لا تتمكن من إقامة حفلة ليلة رأس السنة في منزلك، فلا حرج في دعوة الأصدقاء للحضور في حوالي الساعة 11:45 مساءً للاتصال بك في العام الجديد في الخارج. في حين أن هذه الفكرة قد تكون أسهل في المناخات الأكثر دفئاً، إلا أنه لا يزال من الممكن للناس في الأماكن الأكثر برودة إجراء عد تنازلي في الهواء الطلق.

إذا كنت ترغب في إضافة القليل من التوهج إلى العد التنازلي الخارجي، ففكر في شراء شرارات للجميع أو حتى إطلاق فوانيس صينية قابلة للتحلل.ونصيحة تأكد من مراجعة قوانين مكافحة الحرائق المحلية لأن بعض المدن  لديها قوانين صارمة فيما يتعلق بالألعاب النارية أو الأجهزة المضيئة.

4. تخلص من سلبيات العام الحالي:

إذا كنت مثل معظم الناس، فلا يمكنك الانتظار حتى ينتهي عام 2020 بشكل خاص. بعد كل شيء، كان هذا العام عاماً طويلاً ومليئاً بالتعب أدى إلى زيادة مستويات التوتر والقلق لدى الناس. إذا وجدت أن هذا ما تشعر به في عام 2020، فقد ترغب في إشعال نار في الموقد لإرسال عام 2020 إلى اللهب.

للقيام بذلك، اكتب الأشياء التي حدثت في عام 2020 والتي تريد الإفراج عنها أو نسيانها أو التخلي عنها، ثم ارمِ الورقة في النار وشاهدها تختفي. يمكن أن تكون هذه العملية مسهلة بشكل خاص للأشخاص الذين مروا بعام مليء بالتحديات يأملون في تجاوزه، يمكنك حتى إنهاء ذلك بكتابة آمالك وتطلعاتك للعام الجديد، بالإضافة إلى قراراتك. ونصيحة تأكد من أنك مسؤول عن حريقك وأنك تتخذ جميع الاحتياطات اللازمة بما في ذلك وجود مطفأة حريق في متناول اليد.

5. خطط إلى تنفيذ لعبة افتراضية:

يمكنك في ليلة رأس السنة تنفيذ لعبة افتراضية مع أصدقائك أو عائلتك، مثل أن تطلب من الجميع إجراء تنبؤات حول بعضهم البعض للعام الجديد. يمكن أن تكون هذه اللعبة ممتعة بشكل لا يصدق، خاصة إذا كانت التوقعات جامحة ومجنونة بعض الشيء.

اطلب من كل شخص مشاركة توقعاته ثم حفظها على السحابة الخاصة بك. في العام المقبل، يمكنك التخطيط لحفلة كشف ومعرفة من كانت تنبؤاته دقيقة ومن كانت مجرد سخيفة. جرب التواصل مع الأصدقاء والعائلة على تطبيق مثل House Party حيث يمكنك بسهولة الدردشة ولعب الألعاب الافتراضية، مثل UNO و karaoke، معاً في الوقت الفعلي.

لن تنسى: 7 طرق لجعل ليلة رأس السنة الجديدة مميزة
6. اجعلها ذات مغزى:

إذا لم تكن كثيراً من رواد الحفلات ولم تكن في ليلة رأس السنة الجديدة، فقد يكون قضاء أمسية هادئة في المنزل هو ما تحتاجه؛ لجعل الوقت أكثر فائدة، ضع في اعتبارك كتابة رسائل أو ملاحظات صادقة إلى الأصدقاء والعائلة لإعلامهم بما تشعر به وما يعنيه هذا العام بالنسبة لك وما تعلمته. تعمل هذه الرسائل أيضاً بمثابة تذكير جيد بأنه على الرغم من أنك ربما لم تتمكن من قضاء الإجازات معاً، إلا أن حبك لها لم يتضاءل.

يحب بعض الأشخاص أيضاً قضاء الوقت في الخبز أو الطهي الذي يقدمونه في اليوم التالي للأصدقاء والجيران وحتى أفراد الأسرة. في الواقع، يعد إرفاق ملاحظة بالطعام الذي أنشأته طريقة رائعة لبدء عام جديد من خلال السماح للآخرين بمعرفة مدى اهتمامك بهم. وإذا لم يكن الخبز أو الطهي من الأشياء التي تفضلها ولكنك تستمتع بالصياغة، ففكر في تقديم هدايا العام الجديد للأشخاص الأقرب إليك.

7. وقائع السنة:

ليس هناك شك في أن عام 2020 هو عام يجب تذكره. في الواقع، هذا الوباء هو تاريخ في طور التكوين وسنوات من الآن، قد ترغب في تذكر ما كان عليه العيش من خلاله. وما هو أفضل وقت لتأريخ السنة أكثر من نهايته، هناك عدد من الطرق للقيام بذلك.

على سبيل المثال، يمكنك عمل دفتر يوميات يسلط الضوء على اللحظات المهمة في العام أو يمكنك تجميع دفتر قصاصات. يمكنك أيضاً وضع كبسولة زمنية تحتوي على مقالات إخبارية مهمة وصور وملاحظات وقناع ورقي وغير ذلك الكثير. في غضون 10 أو 20 عاماً، سيكون من المثير للاهتمام سحب الكبسولة ومعرفة ما تم تضمينه. ولجعل هذه الفكرة حدثاً أكبر، يمكنك تسجيل عام 2020 مع أصدقائك وعائلتك من خلال اجتماع افتراضي.