هالاند يتفوق على مبابي وينفرد بصدارة الأكثر قيمة في العالم

نجم نادي مانشستر سيتي قاد فريقه للفوز بثلاثية تاريخية

  • تاريخ النشر: الخميس، 13 يوليو 2023
هالاند يتفوق على مبابي وينفرد بصدارة الأكثر قيمة في العالم

نجح النجم النرويجي إيرلينغ هالاند في حصد الإشادات من خبراء كرة القدم في العالم بعدما تألق مع فريق مانشستر سيتي الإنجليزي وتمكن من تسجيل 52 هدفًا في 53 مباراة خاضها بكل البطولات، ليتوج هدافًا للدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا.

كما حصل هالاند  كذلك على جائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف في دوريات القارة العجوز لأول مرة في تاريخه بعدما قاد السيتي للتتويج بالثلاثية التاريخية من خلال الفوز ببطولات البريميرليج وكأس إنجلترا ودوري أبطال أوروبا.

وبفضل أدائه المميز، أصبح هالاند اللاعب الأعلى قيمة سوقية في العالم بقيمة 194 مليون يورو، بحسب مرصد "Football benchmark" المتخصص في تحليل بيانات وأرقام اللاعبين، في آخر تحديث له عن شهر يوليو 2023.

وجاء اللاعب الفرنسي كيليان مبابي في المركز الثاني بقيمة 182 مليون يورو، وهو يلعب حاليًا لفريق باريس سان جيرمان، فيما حل البرازيلي فينيسيوس جونيور جناح ريال مدريد الإسباني في المركز الثالث بقيمة 157 مليون يورو.

وفي المركز الرابع، جاء جود بيلينغهام نجم فريق ريال مدريد الجديد بقيمة 152 مليون يورو بعدما قاد بيلينغهام فريقه السابق بروسيا دورتموند لاحتلال المركز الثاني في الدوري الألماني "بوندسليغا" في الموسم الماضي، مما أسهم في تتويجه بجائزة أفضل لاعب في المسابقة قبل أن ينتقل للريال.

وفي المركز الخامس، جاء جمال موسيالا لاعب بايرن ميونخ الألماني، بقيمة 149 مليون يورو بعدما كان موسيالا صاحب هدف تتويج بايرن ميونخ بلقب الدوري الألماني في الموسم الماضي في مرمى كولن، والذي جاء قبل دقيقة من النهاية ليمنح الفريق اللقب بفارق الأهداف عن دورتموند.

يجدر بالذكر أن تألق هؤلاء اللاعبين أثار انتباه العديد من الأندية الكبيرة في العالم، خاصة مع المصير المجهول للنجم الفرنسي كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان الذي لا يرغب في تجديد عقده مع افريق.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة