الأول في التاريخ.. جيرونا يفوز على برشلونة وينفرد بصدارة الليجا

نجح فريق جيرونا في الانفراد بصدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني الممتاز بعد فوزه على فريق برشلونة بنتيجة 4-2.

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 ديسمبر 2023
الأول في التاريخ.. جيرونا يفوز على برشلونة وينفرد بصدارة الليجا

نجح فريق جيرونا في الانفراد بصدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني الممتاز بعد فوزه على فريق برشلونة بنتيجة 4-2.

وحقق فريق جيرونا فوزه الأول في التاريخ على فريق برشلونة، وذلك في المباراة التي أقيمت على ملعب البارسا ضمن منافسات الجولة الـ16 من بطولة الدوري الإسباني الممتاز.

وارتفع رصيد فريق جيرونا إلى 41 نقطة متصدرا جدول ترتيب الدوري الإسباني بفارق نقطتين عن فريق ريال مدريد صاحب المركز الثاني، والذي تعادل في الجولة الحالية أمام فريق ريال بيتيس بنتيجة 1-1 ليفقد صدارة الدوري.

وتوقف رصيد فريق برشلونة عند 34 نقطة ليحتل المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإسباني الممتاز.

أحرز أهداف فريق جيرونا كل من: أرتيم دوفبيك وميجيل جوتيريز وفاليري فيرنانديز وكريستيان ستيواني، وسجل برشلونة هدفين عن طريق روبرت ليفاندوفسكي وإلكاي جوندوجان.

تقدم فريق جيرونا بالهدف الأول في الدقيقة الـ12 بهدف من هجمة مرتدة سجله المهاجم الأوكراني أرتيم دوفبيك، وتعادل فريق برشلونة عن طريق روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة 19.

ونجح فريق جيرونا في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 40 عن طريق ميجيل جوتيريز، لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف بنتيجة 2-1.

وفي الشوط الثاني أحرز فاليري هيرنانديز هدف فريق جيرونا الثالث في الدقيقة 81، وأحرز إلكاي جوندوجان هدف برشلونة الثاني في الدقيقة 92، ولكن نجح كريستيان ستيواني في إحراز هدف قتل المباراة لفريق جيرونا في الدقيقة 95.

هل تصدق نبوءة تشافي؟

كان تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق برشلونة قد قال قبل مواجهة فريق جيرونا، إن جيرونا يمكنه الفوز بلقب بطولة الدوري الإسباني الممتاز في الموسم الجاري.

وتابع تشافي، في تصريحات صحفية: "تصدر فريق جيرونا لجدول ترتيب الدوري الإسباني لم يكن أمراً مفاجئا بالنسبة لي رغم أنه يمثل مفاجأة للجميع، وأتوقع أن يكونوا ضمن المنافسين على لقب الدوري حتى النهاية".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة