كلوب يفاجئ الجميع بشأن رحيل محمد صلاح: ما هو السبب الحقيقي؟

  • تاريخ النشر: السبت، 26 ديسمبر 2020
كلوب يفاجئ الجميع بشأن رحيل محمد صلاح: ما هو السبب الحقيقي؟
مقالات ذات صلة
نجوم كرة قدم عرب وعالميين أعلنوا تضامنهم مع فلسطين
ترتيب دوري محمد بن سلمان قبل 4 جولات من نهايته
بالصور: كيف سيصبح شكل مشاهير كرة القدم في الكِبر؟

فاجئ يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، الجميع بتصريحات عكسية بشأن النجم المصري محمد صلاح ومستقبلة داخل أسوار أنفليد، فبعد ساعات من تصريحات متفائلة خرج بتصريحات أخرى، كانت بالنسبة للجميع صادمة.

التصريح الأول سار للجميع:

أشار كلوب في تصريحه الأول أنه يعتبر محمد صلاح يعيش في حالة مزاجية جيدة ويشعر بالسعادة لتواجده في في ليفربول، نافياً للجميع ما زعمته تقارير لوسائل إعلام تشير إلى رغبة النجم المصري في الرحيل عن النادي.

وقال المدير الفني لنادي ليفربول إنهم لا يتحدثون أبداً عن عقود اللاعبين، فالشيء الأكثر أهمية الآن أن صلاح في حالة مزاجية جيدة ويستمتع بوقته، وفق ما جاء بموقع سكاي نيوز عربية.

الرحيل عن ليفربول:

لكن بعد 48 ساعة من هذه التصريحات، عاد المدير الفني الألماني ليدلي بتصريحات عكسية، نقلتها صحيفة الغارديان، اليوم السبت، أشار فيها كلوب إلى أن السبب الوحيد للرحيل عن ليفربول في الوقت الحالي هو الطقس "البارد".

وأوضح كلوب أنه لا يوجد سبب آخر يمكن أن يكون للاعب لأن يرحل عن ليفربول، فهو أحد أكبر الأندية في العالم، يدفع أموالاً جيدة، ربما لا يدفعون أكثر من كل الآخرين، لكن النادي يدفع جيداً، كما يتميز بملعب جميل ومشجعين مميزين، يضاف إلى ذلك إلى القاعدة الجماهيرية في جميع أنحاء العالم.

كلوب يفاجئ الجميع: "أنا أخطأت"

وحول رحيل اللاعبين عن النادي، قال كلوب إنه لا يمكن إجبار الناس على البقاء، لكن الأمر يتعلق بالتوقيت واللحظة المناسبة، نجري تغييرات ونجلب اللاعبين، فإذا أراد أحد اللاعبين الرحيل فلا يمكن للنادي على الأرجح منعه، كل ما في الأمر أنه يريد أن يفهم لماذا يريد شخص ما أن يذهب.

وتابع المدير الفني أن تدريب لاعبين من عينة شخصية ومستوى محمد صلاح يمثيل تحدياً، لكنه اعترف أنه على الرغم من ذلك بأنه أخطأ حينما اختار ترينت ألكسندر-أرنولد قائداً لليفربول أما ميدتيلاند، بدلا من صلاح.

أهمية قائد الفريق:

وذكر كلوب أنه على الرغم من أنه كان قائداً لفترة طويلة في مسيرته الكروية، لم يشعر بأهمية كونه قائداً فلم يكن يدرك أهمية ذلك بالنسبة للاعبين.

وبشأن ترتيب القادة، قال: "القاعدة أن لدينا ترتيباً لقيادة الفريق: جوردان هندرسون، ثم جيمس ميلنر، ثم فيرجيل فان ديك وجيني فينالدوم. هؤلاء هم، إلى حد كبير، القادة الأربعة لنادي ليفربول، إذا لم يتمكنوا جميعاً من المشاركة، فعادة يكون القائد اللاعب الأقدم في النادي وهذا ما رأيته في ترينت".

وأكد كلوب أنه لم يفعل ذلك عن قصد وإذا ارتكب خطأ فأنه على سبيل المثال لم يختر ديفوك أوريغي البديل في الغالب قائداً في ذلك اليوم، مشيراً إلى أنه بعد اختيار ترينت قائداً في هذه المباراة تحدث إلى صلاح بشأن ما حدث لكنه أدرك أن صلاح لم يقتنع بشكل جيد.

وكان النجم المصري محمد صلاح قال في حوار نادر أجراه مع صحيفة آس الإسبانية قبل أيام، إنه لا يستبعد انتقاله إلى برشلونة أو ريال مدريد في المستقبل، لكنه يشعر بخيبة أمل لعدم اختياره قائداً خلال مباراة ليفربول الأخيرة في دوري أبطال أوروبا، أمام ميدتيلاند الدنماركي.