ليلة الأرقام القياسية في الليجا الإسبانية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 فبراير 2017
ليلة الأرقام القياسية في الليجا الإسبانية
مقالات ذات صلة
صور وفيديو: تعرفوا على أول هدايا برشلونة لكوتينيو بعد انتقاله لصفوفه
تعرفوا على تفاصيل صفقة انتقال كوتينيو لبرشلونة كاملة
لاعب وحيد في ريال مدريد أشاد به ميسي بعد الكلاسيكو.. تعرفوا عليه

شهدت ليلة أمس والتي دارت خلالها مباريات الجولة 24 من الدوري الإسباني "الليجا"، وكانت على رأسها لقائي أتليتيكو مدريد وبرشلونة وفياريال وريال مدريد، عدد من الأرقام القياسية التي حققت أو تحطمت خلال المباريات، ونستعرض معاً في هذا التقرير أبرز هذه الأرقام.

1- المباراة رقم 300 مع أتليتيكو مدريد.

بمباراة الأمس أمام برشلونة وصل دييجو سميوني المدير الفني الأرجنتيني لنادي أتليتيكو مدريد للمباراة رقم 300 مع الفريق، حقق خلالها 5 ألقاب في مختلف المسابقات، حيث استطاع الفوز بأول ألقابه في موسم 2012-2011 بالفوز بدوري أوربا، وفي الموسم التالي استطاع الفوز بلقبي كأس ملك إسبانيا والسوبر الأوروبي، وفي موسم 2014-2013 حقق لقب الليجا وأخيراً كأس السوبر الإسباني في عام 2015.

2- ميسي أكثر من سجل في مرمى أتليتيكو مدريد.

بهدفه الثاني الذي استطاع به تحقيق فوز نادي برشلونة على مضيفة أتليتيكو مدريد، وصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى الهدف 27 في مرمى الأتليتي، ليصبح أكثر اللاعبين تسجيلاً في مرمى فريق العاصمة الإسبانية، وتصبح شباك الروخيبلانكوس هي الأكثر استقبالاً لأهداف البرغوث الصغير.

كما شهدت المباراة ذاتها وصول ميسي إلى الفوز رقم 400 مع العملاق الكتالوني.

3- رقم ريال مدريد التهديفي القياسي.

منذ مباراة مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا التي انتهت بالتعادل السلبي وتحديداً في 26 إبريل عام 2016، مرت 44 مباراة استطاع ريال مدريد أن يسجل في جميعها، كان أخرها مباراة الأمس في الليجا التي انتهت بفوز الميرنجي بثلاث أهداف مقابل هدفين لفياريال، وهو رقم قياسي كان قد حققه برشلونة بين عامي 1942 و1944.

4- رقم قياسي مشين لأوساسونا.

على عكس الأرقام القياسية التهديفية أو المتعلقة بالفوز، حقق نادي أوساسونا رقماً قياسياً بتحقيق الهزيمة رقم 16 له في هذا الموسم، وهو أسوأ رقم للهزائم خلال موسم واحد للنادي. ولم يتمكن أوساسونا من الفوز خلال الليجا هذا الموسم سوى في مباراة واحدة جمعته بفريق أيبار وانتهت بفوزه بثلاثة أهداف مقابل هدفين.