ميسي يواصل تحطيم الأرقام القياسية في الأهداف والألقاب

نجح ميسي في تجاوز الرقم القياسي للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 مايو 2023
ميسي يواصل تحطيم الأرقام القياسية في الأهداف والألقاب

يواصل قائد منتخب الأرجنتين ولاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي ليونيل ميسي، تحطيم الأرقام القياسية في عالم كرة القدم العالمية.

ونجح ميسي في تجاوز الرقم القياسي للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب فريق النصر السعودي، وأصبح اللاعب الأكثر إحرازا للأهداف في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى.

وسجل ليونيل ميسي هدفا مع فريق باريس سان جيرمان في مباراته أما فريق ستراسبورج، أمس السبت، ضمن مباريات الجولة قبل الأخيرة من بطولة الدوري الفرنسي، الذي حسمه فريق العاصمة الفرنسية رسميا قبل مباراة الجولة الأخيرة.

ووصل ليونيل ميسي إلى الهدف رقم 496 في الدوريات الأوروبية خلال فترة لعبه في فريقي برشلونة الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي، متجاوزا رقم كريستيانو رونالدو الذي توقف رصيده التهديفي عند 495 هدفا بعد رحيله عن فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي خلال شهر يناير الماضي للانتقال إلى فريق النصر السعودي.

ويأتي في المركز الثالث بقائمة اللاعبين الأكثر إحرازا للأهداف في الدوريات الخمس الكبرى، اللاعب الإنجليزي جيمي جريفيز، الذي أحرز 366 هدفا مع أندية إيه سي ميلان وتشيلسي وتوتنهام.

ليونيل ميسي يصل إلى لقبه رقم 43.. ويعادل إنجاز داني ألفيش

وصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى رقم قياسي جديد بمعادلته لرقم زميله السابق في برشلونة داني ألفيش لاعب منتخب البرازيل، في صدارة قائمة أكثر لاعبي كرة القدم حصولا على البطولات في التاريخ بإجمالي 43 بطولة.

وحصل ليونيل ميسي على لقبه الأخير بعد الفوز ببطولة الدوري الفرنسي الممتاز، أمس السبت، مع فريق باريس سان جيرمان.

وحصل ميسي على 43 لقباً في تاريخه مع نادي برشلونة الإسباني ونادي باريس سان جيرمان الفرنسي ومنتخب الأرجنتين، منها 10 ألقاب لبطولة الدوري الإسباني، و8 ألقاب لبطولة كأس السوبر الإسباني، و7 ألقاب لبطولة كأس ملك إسبانيا، و4 ألقاب لبطولة دوري أبطال أوروبا.

كما فاز ليونيل ميسي بلقب كأس العالم للأندية 3 مرات، وكأس السوبر الأوروبي 3 مرات، والدوري الفرنسي مرتين، وكأس السوبر الفرنسي مرة واحدة، بالإضافة إلى لقب واحد لبطولة كأس العالم للشباب، والميدالية الذهبية في أولمبياد بكين 2008، ولقب واحد لبطولة كوبا أمريكا، ولقب لكأس فيناليسما، ولقب بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

فيما حصل داني ألفيش على 43 بطولة مع أندية باهيا وساو باولو في البرازيل، وإشبيلية وبرشلونة في إسبانيا، ويوفنتوس الإيطالي، وباريس سان جيرمان الفرنسي، وبوماس المكسيكي.

وتوزعت ألقاب داني ألفيش على 6 ألقاب لبطولة الدوري الإسباني، و5 ألقاب لبطولة كأس ملك إسبانيا، و5 ألقاب لبطولة كأس السوبر الإسباني، و4 ألقاب لبطولة كأس السوبر الأوروبي، و3 ألقاب لبطولة دوري أبطال أوروبا، و3 ألقاب لبطولة كأس العالم للأندية.

كما حصل داني ألفيش على لقبين لبطولة كأس الاتحاد الأوروبي، ولقبين لبطولة الدوري الفرنسي، وبطولة كوبا نورديستي مرة واحدة، والدوري الإيطالي مرة واحدة، ولقب واحد لكأس إيطاليا، ولقب واحد لكأس فرنسا، ولقب واحد لكأس الرابطة الفرنسية، ولقب واحد لكأس السوبر الفرنسي، وكأس باوليستا مرتين، وبطولة كوبا أمريكا مرتين، وكأس العالم للقارات مرتين، وذهبية أولمبياد طوكيو 2020، ولقب واحد لكأس العالم للشباب.

ويمكن للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي زيادة عدد البطولات خلال الفترة المقبلة، وسط تكهنات حول مستقبله سواء بالانتقال إلى فريق برشلونة الإسباني، أو الانتقال إلى الدوري السعودي، ولكن قد يواجه داني ألفيش صعوبة في زيادة عدد بطولاته، حيث يقضي حاليا عقوبة في السجن بعد اتهامه بالاعتداء على إحدى الفتيات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة