مؤسس أمازون جيف بيزوس يصبح أغنى رجل في العالم: تعرف على حجم ثروته

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 أكتوبر 2017 آخر تحديث: الأربعاء، 01 نوفمبر 2017
مؤسس أمازون جيف بيزوس يصبح أغنى رجل في العالم: تعرف على حجم ثروته
مقالات ذات صلة
رسمياً: جيف بيزوس أغنى رجل في العالم: تعرف على حجم ثروته الجديدة
أرباح أمازون القياسية تجعل جيف بيزوس ثالث أغنى رجل في العالم
طلاق جيف بيزوس أغنى رجل في العالم بعد 25 سنة زواج.. وهذا مصير ثروته

استطاع جيف بيزوس، مؤسس أمازون، عملاق التجارة الإلكترونية، أن يقتنص لقب "أغنى رجل في العالم" من مؤسس عملاق التكنولوجيا الأمريكي مايكروسوفت بيل جيتس، وذلك بعدما بلغت ثروته 93.8 مليار دولار.

لبضع ساعات: جيف بيزوس يتفوق على بيل جيتس ويصبح أغنى رجل على كوكب الأرض

وحقق بيزوس هذا التفوق بفضل الأرباح التي حققتها أمازون في الربع الأخير من 2017؛ حيث ارتفعت قيمة أسهم الشركة بمعدل 8%، ما يعني ارتفاع قيمة السهم الواحد 79.64 دولار منذ آخر تقييم.

وقد ارتفعت ثروة بيزوس بنحو 10.4 مليار دولار في يوم واحد، لتبلغ بذلك 93.8 مليار دولار عند إغلاق الأسواق يوم الجمعة، بينما بلغت ثروة بيل جيتس، ظل محافظاً على لقب أغنى رجل في العالم لمدة 3 سنوات على التوالي، نحو 88.7 مليار دولار عند إغلاق الأسواق، بحسب "بلومبيرج".

ويمتلك رجل الأعمال الأمريكي جيف بيزوس 17% من شركة أمازون، المتخصصة في التجارة الإلكترونية، كما يمتلك شركة الصواريخ Blue Origin وقيمتها 3 مليارات دولار، وأيضاً يمتلك صحيفة واشنطون، التي اشتراها في 2013 بـ250 مليون دولار.

أرباح أمازون القياسية تجعل جيف بيزوس ثالث أغنى رجل في العالم

وسيكون بيزوس أول رجل في العالم تتخطى ثروته 100 مليار دولار، كما أن أمازون جعلته أغنى رجل في العالم في شهر يوليو الماضي وذلك لبضع ساعات فقط، قبل أن يستعيد بيل جيتس اللقب مرة أخرى.