جيف بيزوس يكشف الأسباب وراء تركه منصب الرئيس التنفيذي لشركة أمازون

جيف بيزوس: تركت أمازون للتركيز على بلو أوريجين

  • تاريخ النشر: الجمعة، 15 ديسمبر 2023 آخر تحديث: السبت، 16 ديسمبر 2023
جيف بيزوس يكشف الأسباب وراء تركه منصب الرئيس التنفيذي لشركة أمازون

ذكرت تقارير اقتصادية أنه مرت حوالي سنتين منذ تخلى رجل الأعمال الأمريكي جيف بيزوس، عن منصب الرئيس التنفيذي لشركة أمازون، لافتة إلى أنه وخلال تلك الفترة، يبدو أن الملياردير الشهير قد شغل نفسه بأمور أخرى.

جيف بيزوس: تركت أمازون للتركيز على بلو أوريجين

حيث اعترف بيزوس خلال مقابلة أجريت مؤخراً مع بودكاست ليكس فريدمان، إن سبب ابتعاده عن شركة أمازون، هو لرغبته في التركيز على شركته الأخرى بلو أوريجين، المتخصصة في أبحاث الفضاء والصواريخ.

وأسس بيزوس شركة أمازون في عام 1994، وتنحى عن منصب الرئيس التنفيذي في يوليو 2021، لكنه احتفظ بمنصبه كرئيس لمجلس إدارة الشركة.

وقال الملياردير الأمريكي إنه ترك منصب دور الرئيس التنفيذي لأمازون، حيث كان السبب الرئيسي في ذلك هو حتى يتمكن من قضاء المزيد من الوقت في شركة بلو أوريجين.

وتابع قائلاً إن هذه الخطوة كانت ضرورية، لأن شركة بلو أوريجين كانت بحاجة إلى التحرك بشكل أسرع، معترفاً بأنه لم يكن ليتاح لو الوقت الكافي لإدارة الشركة، إذا كان لا يزال يدير أمازون.

ولفت جيف بيزوس إلى أنه عندما كان يشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة أمازون، فقد كان يؤمن بأنه مادام الرئيس التنفيذي لشركة عامة، فسوف تحظى الشركة بكل انتباهه.

وأكد أن هذا الأمر كان مهماً جداً بالنسبة له، حيث كان يشعر بأن لديه التزاماً للقيام بهذا، تجاه جميع المساهمين في شركة أمازون.

وعن أيام عمله الحالية بعد تنحيه عن منصب الرئيس التنفيذي لشركة أمازون، أوضح بيزوس أنه يقضي معظم وقته الآن في شركة بلو أوريجين، مؤكداً أنه يعمل بجد كبير، ويستمتع به إلى حد كبير.

جدير بالذكر أن شركة بلو أوريجين تم تأسيسها في عام 2000، وهي تتنافس حالياً مع عدد من الشركات المتخصصة في أبحاث الصواريخ والفضاء، مثل سبيس إكس التابعة لإيلون ماسك، وفيرجين جالاكتيك التابعة لريتشارد برانسون.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة